أطلقت Sinopec أكبر مشروع كيميائي أخضر للهيدروجين والفحم في العالم في منغوليا الداخلية

بواسطة Ortwin Hofmann

بكين، هوهوت وأوردوس، الصين، 23 فبراير/شباط 2023 /PRNewswire/ — أقامت شركة الصين للبترول والكيماويات (المعروفة والمشار إليها في ما يلي بِـ”Sinopec”)، احتفالات إطلاق أول مشروع تجريبي للهيدروجين في منطقة منغوليا الداخلية المتمتعة بالحكم الذاتي، وهو مشروع الهيدروجين الأخضر لطاقة الرياح والطاقة الشمسية بمنغوليا الداخلية (المشار إليه في ما يلي بِـ”المشروع”)، في 16 فبراير/شباط في بكين وهوهوت و أردوس.

Sinopec Launches the World’s Largest Green Hydrogen-Coal Chemical Project in Inner Mongolia.

سيستخدم المشروع موارد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح الغنية في منطقة أردوس لإنتاج الهيدروجين الأخضر بشكل مباشر، ومن المتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية السنوية إلى 30 ألف طن من الهيدروجين الأخضر و240 ألف طن من الأكسجين الأخضر، والتي سيتم استخدامها في مبادرات الحد من الكربون في المشروع التجريبي لمعالجة الفحم بكثافة الطاقة ZTHC المجاور في أردوس.

يعتبر المشروع علامة بارزة في خارطة طريق تطوير الهيدروجين الخاصة بشركة  Sinopec بعد مشروعها التجريبي للهيدروجين الأخضر في كوتشا بمنطقة شينجيانغ في عام 2021، حيث سيعمل وهو الأكبر في العالم في مجال الفحم والكيميائيات الهيدروجينية الخضراء، على توسيع قدرة إنتاج الهيدروجين الأخضر في الصين والعالم، وتعزيز تطوير سلسلة صناعة الهيدروجين الخضراء وتعزيز أهداف الطاقة الخضراء للصين.

يغطي نطاق المشروع توليد طاقة الرياح والطاقة الكهروضوئية، ونقل الطاقة وتحويلها، وإنتاج الهيدروجين عن طريق التحليل الكهربائي للمياه، وتخزين الهيدروجين ونقله. ستصل قدرة توليد الطاقة المركبة من طاقة الرياح والطاقة الكهروضوئية إلى 450 ميغاواط و270 ميغاواط على التوالي؛ سيحقق إنتاج الهيدروجين عن طريق التحليل الكهربائي للمياه سعة 30 ألف طن سنويًا، وستصل سعة تخزين الهيدروجين إلى 288 ألف متر مكعب قياسي.

وباستثمار 5.7 مليار يوان (828.04 مليون دولار أمريكي)، يُقدر أن يقلل المشروع من انبعاثات الكربون بمقدار 1.43 مليون طن سنويًا، ويساهم بـ 600 مليون يوان (87.17 مليون دولار أمريكي) في الناتج المحلي الإجمالي و 30 مليون يوان (4.36 مليون دولار أمريكي) من الضرائب .

قال ما يونغ شنغ، رئيس شركة Sinopec: “المشروع ذو أهمية كبيرة لضمان أمن الطاقة في الصين، وبناء أنظمة طاقة جديدة، والنهوض بالطاقة الخضراء والتنمية منخفضة الكربون في منغوليا الداخلية، مما يؤدي إلى خارطة طريق تنمية جديدة عالية الجودة تعطي الأولوية للحفاظ على البيئة والتنمية الخضراء”.

حقق المشروع العديد من الإنجازات التكنولوجية بما في ذلك إنتاج الهيدروجين في ظل ظروف الطاقة المتجددة المتقلبة. بالاستفادة من تقنيات إنتاج الطاقة النظيفة المتقدمة (إنتاج الرياح والطاقة والهيدروجين عن طريق التحليل الكهربائي للمياه)، خفضت Sinopec تكاليف إنتاج الهيدروجين وتحسين كفاءة النظام مع ضمان السلامة والموثوقية.

بالنظر إلى المستقبل، ستواصل Sinopec، باعتبارها أكبر مؤسسة لإنتاج الهيدروجين في الصين، تطوير سلسلة صناعة طاقة الهيدروجين في الصين من خلال البحث والتطوير للتقنيات المبتكرة، وخريطة طريق استشرافية، وتخطيط شامل للصناعة.

Logo

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2007324/Sinopec_Launches_World_s_Largest_Green_Hydrogen_Coal_Chemical_Project_Inner_Mongolia.jpg
الشعار –https://mma.prnewswire.com/media/960416/SINOPEC_Logo.jpg

 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/-sinopec————301753743.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة