أمازون مصر ترفع سعة التخزين 200 في المئة لزيادة المنتجات ولدعم رؤية مصر 2030 المتمثلة في بناء وتحقيق مصر الرقمية

بواسطة Ortwin Hofmann

مع محاولات القنوات الإعلامية التابعة لتنظيم الإخوان التكفيري والتي تبث من لندن والمدعومة من قطر وتركيا، لبث الشائعات والتشكيك في مشروعات الدولة المصرية وقدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية لأهم الشركات العالمية، جاءت شركة أمازون عملاق التجارة الالكترونية، لتعلن أنها ستواصل عمليات الاستثمار بزيادة السعة التخزينية لمستودعاتها في العام 2023، وذلك لثقتها الشديدة في السوق المصري واستقراره رغم التحديات العالمية، والتي تندرج ضمن مساعي الشركة الهادفة إلى دعم قطاع التجارة الالكترونية المتنامي في مصر والمنظومة الكلية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة المصرية.

أمازون مصر ترفع سعة التخزين 200  في المئة لزيادة المنتجات ولدعم رؤية مصر 2030 المتمثلة في بناء وتحقيق مصر الرقمية
وستعزز خطط التوسع المقررة سعة تخزين أمازون بنسبة 200 في المئة لتصل السعة إلى ما يقرب من 100 ألف متر مكعب.
كما ستشمل شبكة الخدمات اللوجستية المتكاملة التابعة للشركة، مساحة أرضية تزيد عن 56 ألف متر مربع، أي ما يعادل مساحة قدرها أكثر من 10 ملاعب لكرة القدم. سيساعد هذا الاستثمار في تلبية احتياجات المزيد من شركاء البيع على التواصل مع العملاء في جميع أنحاء الجمهورية، وإطلاق أعمالهم وتسييرها وتنميتها وكذلك الاستفادة من الخدمات اللوجستية والأدوات والبرامج والتكنولوجيا الحديثة.
سيتيح هذا الاستثمار أيضًا لأمازون أن تسعد عملائها من خلال مجموعة أوسع من المنتجات تشمل الالكترونيات والأجهزة المنزلية والبقالة والأزياء والمستلزمات المنزلية والكتب وغير ذلك. كما ستوفر أمازون لشركاء البيع إمكانية الاستفادة من أحدث الإمكانات في مجال الخدمات اللوجستية المتكاملة، والتكنولوجيا العالمية.
قالت الشركة إنه من ضمن جهود أمازون المتواصلة لدعم رؤية مصر 2030 المتمثلة في بناء وتحقيق مصر الرقمية، ستستمر الشركة في الاستثمار في تطوير شبكة محسنّة من المستودعات وخدمات التوصيل والتكنولوجيا الحديثة، إضافة إلى فريق عمل على درجة رفيعة من الكفاءة، بهدف دعم البائعين والموردين ومساعدتهم على خدمة العملاء بشكل أفضل من خلال توفير تجربة تسوق إلكترونية أكثر ذكاءً وسرعة وموثوقية.
ستقوم أمازون بتطوير وتنويع محفظة شركاء التوصيل لديها، بما يسهم بدور محوري في دعم خطط توليد الدخل للمشاريع الصغيرة، من خلال إطلاق نماذج جديدة لبرامج التوصيل العالمية في مصر.
وقال عمر الصاحي، مدير عام أمازون مصر: ترتكز الثقة المتزايدة التي نشهدها في التسوق عبر الإنترنت على رؤية مصر 2030 وخاصة مساعيها لتحقيق التحول الرقمي، والتي أرست أسساً متينة لتطوير البنية التحتية الرقمية.
وتلتزم أمازون بتسريع وتيرة نمو قطاع التجارة الالكترونية من خلال عمليات استثمارنا المتواصلة المدروسة بعناية، وقد حرصنا على نقل المعرفة والخبرات الواسعة التي نمتلكها، فضلاً عن بناء القدرات في قطاع التجارة الالكترونية.
وتهدف الشركة من خلال الجهود المستمرة التي تبذلها، إلى تحقيق تأثير اجتماعي واقتصادي إيجابي ملموس من خلال تزويد موظفيها بمهارات عالمية المستوى في شبكة الخدمات اللوجستية المتكاملة والمراحل الأخيرة من عمليات التوصيل، وإعدادهم على الوجه الأمثل لأداء مهامهم في قطاع التجارة الالكترونية في مصر.
كما تعمل أيضًا على تكثيف جهودها سعيًا إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها على النمو والنجاح، من خلال تزويدها بكافة الإمكانيات والأدوات المطلوبة في قطاع الميل الأخير، وكذلك لشركاء البيع لدينا بهدف تعزيز حضورهم وتوسيع نطاق أعمالهم على شبكة الإنترنت.
وتواصل أمازون دعم فريقها والبالغ عدده 2500 موظف في مصر من خلال توفير بيئة عمل متنوعة وشمولية تضمن حصول الموظفين من خلفيات متنوعة على فرص التعلم والتطوير في العديد من الأدوار والمناصب، مع التركيز بشكل خاص على النساء وتمكين ذوي الإعاقة. ومن المقرر أن تطلق الشركة مبادرات جديدة في العام الحالي 2023 ضمن خططها الهادفة إلى تعزيز المساواة وعدم التحيز من خلال ورش العمل وعلاقات التعاون المشترك وبرامج دعم المساواة في مكان العمل.
أمازون مصر
كما تركز أمازون أيضًا مساعيها في الشمولية على الأمهات والآباء العاملين من خلال السياسات التي تنشئ التوازن الصحيح بين الحياة المنزلية والحياة المهنية، بما في ذلك إجازات الوضع وإجازة الآباء وقدرة الأمهات على العودة التدريجية إلى العمل. ومع مضي أمازون مصر قدماً وتركيزها المتواصل على ضمان سلامة ورفاهية الموظفين، تحرص الشركة على استخدام أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً لمساعدتهم على القيام بأعمالهم وتحسين جودة أدائهم، إلى جانب المحافظة على سلامتهم أثناء عمليات تسليم الطرود للعملاء.
ومن خلال تضمين ممارسات الأعمال المستدامة في جميع مجالات عملياتها، تواصل أمازون تحقيق النمو بمسؤولية في جميع أنحاء مصر. وتضم منشآتها أنظمة تضمن كفاءة الطاقة بما ينسجم مع التزام الشركة للوصول إلى صافي الصفر في الانبعاثات الكربونية في جميع عملياتها بحلول عام 2040. كما تمضي أمازون على المسار الصحيح لتشغيل عملياتها العالمية باستخدام طاقة متجددة بنسبة 100 في المئة بحلول 2025، حيث تعتبر أكبر شركة تشتري الطاقة المتجددة في العالم.
وتضم شبكة مراكز أمازون في مصر حالياً مركزًا لوجستيًا في مدينة العاشر من رمضان، بسعة تخزينية تزيد عن 31 ألف قدم مكعّبة، والذي يوفر ملايين المنتجات بما يتيح للعملاء مجموعة واسعة من الخيارات، إلى جانب شبكة من 22 محطة توصيل في القاهرة والإسكندرية وطنطا والإسماعيلية وأسيوط، يدعمها عدد من مراكز خدمة العملاء والمكاتب الإدارية.

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة