إطلاق منصة «ذا فيوتشرليست» لربط الشركات الناشئة التقنية في إفريقيا بالمستثمرين العالميين

بواسطة Ortwin Hofmann

حصلت منظمة African Leadership International على حقوق منصة «غلوبال فايندر» المتطورة للشركات الناشئة والمستثمرين من منظمة «ستارات أب نيشن سنترال» ومقرها إسرائيل، حيث تنقل «ذا فيوتشرليست» إلى الساحة العالمية.

نيروبي، كينيا, 16 مايو / أيار 2023 /PRNewswire/ — حصلت منظمة African Leadership International (القيادة الأفريقية الدولية)، المكرسة لقيادة الابتكار في إفريقيا وفي جميع أنحاء العالم، على حقوق منصة «غلوبال فايندر» الشهيرة للشركات التقنية الناشئة من منظمة «ستارات أب نيشن سنترال» (Start-Up Nation Central) ومقرها إسرائيل التي تروج للابتكار الإسرائيلي على الساحة العالمية. تم إعادة تسمية المنصة باسم «ذا فيوتشرليست» ‎(The FutureList)، وهي في وضع يمكنها من أن تصبح موردًا أساسيًا لنظام الابتكار العالمي.

 

Fred Swaniker, Founder and CEO of African Leadership International

 شرعت African Leadership International في البداية في شراكة مع «ستارات أب نيشن سنترال» في عام 2021 وحققت نتائج رائعة من استخدام منصتها لرسم صورة لمشهد الشركات الناشئة المزدهر في إفريقيا – التي شهدت أعوامًا قياسية على صعيد التمويل في عامي 2021 و2022، حيث تم جمع 4.85 مليار دولار العام الماضي.

تم تطوير المنصة بناءً على خبرة ومعرفة «ستارات أب نيشن سنترال»، وهي منظمة غير ربحية لعبت دورًا حيويًا في تعزيز النظام البيئي للابتكار في إسرائيل، وتعزيز مجتمع التكنولوجيا المفعم بالحياة، ومساعدة الشركات الناشئة الإسرائيلية على الظهور والحضور بشكل كبير على الساحة. منصة «ستارات أب نيشن فايندر» (Start-Up Nation Finder) هي منصة مشاركة تابعة لمنظمة «ستارات أب نيشن سنترال»، تضم أكثر من 7000 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الإسرائيلية، و850 مستثمرًا، و400 شركة متعددة الجنسيات، و375 مركزًا. اليوم، تُعرف إسرائيل باسم «ستارات أب نيشن» (بمعنى بلد الشركات الناشئة) نظرًا لامتلاكها أكبر عدد من الشركات الناشئة لكل فرد في جميع أنحاء العالم، ويمكن العثور على معظمها على منصة «فايندر».

يقول فريد سانيكر، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنظمة African Leadership International: «على مدى عقدين من الزمن، كان هدفنا هو إحداث تحول في إفريقيا وترك تأثير عالمي من خلال الابتكار، ونرى أن ريادة الأعمال تمثل واحدة من أشد القوى التي تؤدي للقيام بذلك». وأضاف: «لقد تأثرنا تمامًا بالدور التحفيزي الذي لعبته ستارات أب نيشن سنترال في النظام البيئي للابتكار في إسرائيل، ونأمل في تكرار هذا النجاح مع ذا فيوتشرليست. هذه فرصة رائعة لتسليط الضوء على الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في جميع أنحاء إفريقيا وحول العالم، وبالتالي مساعدة رواد الأعمال على النمو وأن يكونوا على صلة برأس المال العالمي والمواهب والمستثمرين والموارد الهامة الأخرى.»

على مدار العام الماضي، استخدمت African Leadership International المنصة لرسم خرائط تفصيلية واتجاهات 3000 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الإفريقية، و1000 مستثمر، و300 مسرّع وحاضنة، و150 شركة مبتكرة متعددة الجنسيات. ومن خلال فريق من المحللين والباحثين المحترفين، قامت African Leadership International برعاية قاعدة بيانات لأكثر من 4000 جهة فاعلة نشطة في النظام الإيكولوجي للابتكار عبر القارة.

تعتزم «ذا فيوتشرليست» البناء على هذا النجاح بهدف التركيز على المشهد العالمي، وعرض وربط الشركات الناشئة والمستثمرين والشركات المبتكرة ومحاور الربط في جميع أنحاء العالم. وهي توفر فرصة مثالية للمستثمرين لاستكشاف الشراكات مع المؤسسين الذين يشكلون مستقبل التكنولوجيا في مختلف القطاعات، وتمكين الشركات الناشئة التي في مرحلة النمو من الوصول إلى رأس المال العالمي والأسواق العالمية.

يقول آفي هسون، الرئيس التنفيذي لمنظمة ستارات أب نيشن سنترال: «إن African Leadership International هي أفضل شريك لنقل هذا المسعى إلى المرحلة التالية في إفريقيا ونحن متحمسون لرؤية تطوره مع إطلاق ذا فيوتشرليست.» وأضاف: «نحن على ثقة من أن African Leadership International ستواصل توسيع نطاق هذه المهمة من خلال قيادة جهود الابتكار عبر إفريقيا والقطاعات الرئيسية في جميع أنحاء العالم، وإلهام رواد الأعمال الشباب، وتعزيز الاقتصادات المحلية، ودعم تطوير نظام بيئي قوي وتعاوني من خلال البحوث والمعرفة والرؤى.»

من خلال توفير بيانات وملفات تعريف مجانية يمكن الوصول إليها جنبًا إلى جنب مع نشرة إخبارية أسبوعية ومجموعة من الأحداث عبر الإنترنت وأخرى على أرض الواقع، ستنشئ ذا فيوتشرليست مجتمعًا يمتاز بالحيوية من أجل التعاون عبر النظام البيئي. وتهدف ذا فيوتشرليست إلى إبراز الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. كما أنها ستسهل تدفقات رأس المال الاجتماعي والمالي إلى رواد الأعمال ويقدم رؤى لصانعي السياسات.

وأضاف سانيكر: «يمكن لأي مستثمر أو متعدد الجنسيات يبحث عن الشركات الناشئة الأكثر إبداعًا في مجال التكنولوجيا أن يذهب الآن إلى مكان واحد للعثور عليها وهو منصة ذا فيوتشرليست. ونحن نتطلع أيضًا إلى تحديد سمات العديد من رواد الأعمال الذين نقوم بتطويرهم في African Leadership International على هذه المنصة. وفي نهاية المطاف، يعد هذا جزءًا من مساهمتنا في تعزيز الابتكار وخلق فرص العمل في إفريقيا وفي جميع أنحاء العالم.»

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.thefuturelist.com‏.

 الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/2076481/Fred_Swaniker.jpg

 

 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/————301825635.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة