الأمير محمد بن سلمان يوجه بتخصيص أراضٍ بمساحة 100 مليون م2 لمدينة الرياض السعودية

بواسطة Ortwin Hofmann

شارك وزير الشؤون القروية والبلدية والإسكان ماجد الحقيل، مؤخراً في مؤتمر التواصل الحكومي، وتحدث عن توجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وذلك بتخصيص أراض ذات مساحات كبيرة إلى مدينة الرياض، بالإضافة إلى ضخ عدد كبير من الوحدات السكنية، بجانب الإعلان عن الموعد المخصص لإطلاق حافلات النقل العام.

الأمير محمد بن سلمان يوجه بتخصيص أراضٍ بمساحة 100 مليون م2 لمدينة الرياض السعودية
وقام الحقيل بالكشف عن قيام ولي العهد السعودي قد وجه بتخصيص مساحة 100 مليون م2 لمدينة الرياض، وعدد من المدن التي ترتفع بها معدلات الكثافة السكانية، والارتفاع الكبير في الأسعار.
وأضاف الحقيل أن الشركة الوطنية للإسكان، قد قامت في الفترة السابقة بالإعلان عن ضاحية الفرسان، وأعلنت عن المرحلة الثانية لضاحية خزام، والتي تضم حوالي 80 ألفاً من الوحدات السكنية.
وأشار إلى أن أسعار الوحدة تبدأ من 350 ألف ريال، وبين أن هذه الضواحي ستوفر كافة الرفاهيات والخدمات إلى الأسر السعودي، حيث أن واحة خزام سوف تضم أكبر حديثة بمساحة بعد حديقة الملك سلمان.
كما كشف الحقيل أثناء مؤتمر التواصل الحكومي، الذي حضره وزير الإعلام والتجارة ماجد القصبي، أن هناك ما يزيد عن 1.4 مليون مستفيد من الدعم السكني الذي تقدمه الوزارة.
أشار أيضًا إلى البدء في ضخ ما يزيد عن 430 وحدة سكنية، وأكد على أن بناء بيئة إسكان مستدامة تعتمد على أربعة ركائز، وهي سياسة الدعم والتمويل وسياسة العرض وسياسة التطوير للتشريعات والأنظمة، وأخيرًا سياسة التطوير للخدمات.
وأضاف إلى أن الوزارة تسعى إلى ضح 365 ألف وحدة مع نهاية 2025، من أجل تلبية الطلبات المتواجدة لدى برنامجها الإسكاني.
وأشار إلى أن الوزارة تعمل مع البنك المركزي السعودي ساما على سياسات نقدية من شأنها المساهمة في تخفيف أثر ارتفاع هوامش التمويل لتقديم أفضل خدمات للمواطنين السعوديين.

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة