الابتكارات الإستونية تتألق في آيدكس 2023 بمشاركة إنتربرايز إستونيا وميلريم روبوتكس

بواسطة Ortwin Hofmann
  • 12 شركة تحت مظلة “انتربرايز إستونيا” تستعرض أحدث الحلول الإستونية المبتكرة في المعرض إلى جانب “ميلريم روبوتكس”
  • المجموعة الإماراتية الرائدة في مجال التكنولوجيا الدفاعية “إيدج” استحوذت على حصة الأغلبية في “ميلريم روبوتكس” الإستونية لتعزيز قدرات مجموعة أنظمتها المستقلة

أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

22 فبراير / شباط 2023

/PRNewswire/ — ضمن إطار جهودها المتواصلة الرامية إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية طويلة المدى للاقتصاد الإستوني، والإسهام في ترسيخ مكانة إستونيا كواحدة من أكثر البلدان تنافسية في العالم، تشارك “انتربرايز إستونيا”، الهيئة الحكومية المسؤولة عن الترويج لإستونيا، في معرض الدفاع الدولي (آيدكس) الذي انطلقت فعالياته يوم أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتعرض تحت مظلّتها أحدث الحلول الدفاعية المبتكرة لـ12 شركة إستونية متميّزة في هذا الميدان. كما تشارك في المعرض الشركة الإستونية الرائدة في مجال تطوير الروبوتات والأنظمة المستقلة “ميلريم روبوتكس” التي استحوذت مجموعة “إيدج” الإماراتية، أخيراً، على حصة الأغلبية فيها.

Estonian Ambassador and the team at IDEX

وتستمر هذه النسخة من “آيدكس” حتى 24 فبراير الجاري، وتتميّز بتزامنها مع مرور 30 عاماً على انطلاق النسخة الأولى من هذا الحدث الرائد على مستوى المنطقة، والذي يُعَدُّ أهم معرض دفاعي ثلاثي الخدمات في العالم. وتتطلّع “إنتربرايز إستونيا” عبر مشاركتها في المعرض إلى تعزيز صورة إستونيا كبلدٍ يتمتع بالقدرة والجاهزية اللازمتين ليكون شريكاً موثوقاً في قطاع الصناعات الدفاعية، وذلك تناغماً مع رسالتها الهادفة إلى المساهمة في تمكين إستونيا من ترسيخ مكانتها على خارطة الدول الأكثر تنافسية في العالم.

يُشار إلى أن “ميلريم روبوتكس” هي شركة أوروبية رائدة مشهود لها بإنجازاتها في قطاع الصناعات الدفاعية، وتختصُّ في تطوير المركبات البرية الذكية غير المأهولة، وحلول الحرب الروبوتية، ومفهوم العمليات، وتحليل الحروب. وبموجب اتفاقية الاستحواذ ستنضم الشركة، التي تتخذ من تالينين في إستونيا مقراً لها، إلى مجموعة “إيدج” ككيان جديد ضمن قطاع المنصات والأنظمة فيها. ومن شأن هذه الصفقة الاستثمارية أن تدعم الشركة الإستونية في توسيع قاعدة كوادرها البشرية، والارتقاء بحجم إنتاجها، وتنمية بصمتها على المستوى الدولي، وفي الوقت نفسه، إتاحة الفرصة أمام “إيدج” للتوسّع في أسواق دول شمال أوروبا وغيرها من الأسواق الدولية.

ويُعَدُّ استحواذ “إيدج” على حصة الأغلبية في “ميلريم روبوتكس” الاستثمار الأمثل بالنسبة لمستقبل المجموعة الإماراتية الرائدة في مجال التكنولوجيا الدفاعية المتقدمة. وإذ ينصبُّ تركيز المجموعة الإماراتية على تطوير القدرات المتقدّمة عبر مجالات اختصاصها المتعددة، فإن هذه الصفقة تشكّل خطوة استراتيجية لتعزيز خبراتها في مجال الروبوتات والأنظمة المستقلة.

وقد انضمت رابطة الصناعات الدفاعية والفضائية الإستونية إلى الشركات الإستونية المشاركة في آيدكس بهدف خلق فرص أفضل لشركات الدفاع والأمن الأعضاء في الرابطة، فضلاً عن سعيها إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية لجمهورية إستونيا. وعلى مدار الأيام الخمسة للمعرض، تسلّط الرابطة الضوء على شركات مثل “مردوك” Marduk المتخصّصة في صناعة الطائرات المُسيَّرة من دون طيار، و”ديفسيك إنتل” DefSecIntel التي تطوّر حلولاً مبتكرة في مجال الأمن والمراقبة، و”ثريود سيستمز” Threod Systems التي توفر أنظمة رئيسية وفرعية متميزة للطائرات من دون طيار من أجل جمع المعلومات الاستخبارية ومهام المراقبة.

وسيوفّر انضمام “إيدج” إلى شركة “ميلريم روبوتكس”، كمالكة لحصة الأغلبية، امتيازات عديدة للشركة الإستونية، في مقدمتها القدرة على زيادة إنتاجها، وتوظيف كوادر جديدة، فضلاً عن اكتساب معارف جديدة، وتوسيع مجموعة منتجاتها بشكل كبير، وبالتالي تعزيز وجودها على الصعيد الدولي. كما ستنعكس الصفقة إيجاباً على زيادة انتشار الابتكار الإستوني في قطاع الصناعات الدفاعية، ما يسهم أيضاً في نمو قطاع الدفاع السيادي في إستونيا.

لمعرفة المزيد عن “إستونيا للتجارة”، أو الشركات الإستونية المشاركة في المعرض، أو رابطة الصناعات الدفاعية والفضائية الإستونية يمكن زيارة الجناح 10-D06 خلال فترة المعرض، أو الموقع الإلكتروني https://eas.ee/en/.

Media contacts:

Reem Masswadeh
M: +971 (05)0 583 9330
E: reem@tpra.me

Photo: https://mma.prnewswire.com/media/2007435/Estonian_team_at_IDEX.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/—–2023——301752753.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة