التدفقات اليومية لصناديق المؤشرات المتداولة للبيتكوين تتجاوز المليار دولار

بواسطة Ortwin Hofmann

في طفرة هائلة، شهدت صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة ETFs في الولايات المتحدة تدفقات غير مسبوقة تجاوزت مليار دولار في يوم واحد، مما يمثل علامة فارقة أخرى في سوق العملات المشفرة المزدهر، تؤكد البيانات، المستمدة من أبحاث BitMEX، على الاهتمام المتزايد للمستثمرين بالمنتجات المالية المرتبطة بالبيتكوين، وتشير هذه الزيادة في التدفقات إلى تحول كبير في استراتيجيات الاستثمار نحو الأصول الرقمية.

التدفقات اليومية لصناديق المؤشرات المتداولة للبيتكوين تتجاوز المليار دولار

ومن الجدير بالذكر أن صندوق المؤشرات المتداول للبيتكوين IBIT التابع لشركة Blackrock، والذي تجاوز مؤخرًا 200,000 BTC من الأصول الخاضعة للإدارة، شهد تدفقًا غير عادي بقيمة 849 مليون دولار، مما يؤكد بشكل أكبر على الثقة المتزايدة في البيتكوين بين المستثمرين المؤسسيين. تؤكد هذه الزيادة في الاستثمارات على الاعتماد المتزايد للبيتكوين كفئة أصول مشروعة ضمن المحافظ المالية التقليدية. من حيث حجم البيتكوين، شهد اليوم القياسي تدفقًا قدره 14,706 بيتكوين، مما يعكس تدفق رأس المال الكبير إلى سوق العملات المشفرة.

يعزز هذا التدفق مكانة البيتكوين كوسيلة استثمارية بارزة وسط مشهد مالي سريع التطور. وبصورة تراكمية، ارتفع إجمالي صافي التدفقات إلى صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين منذ 11 يناير 2024، إلى مستوى مذهل قدره 11.1 مليار دولار، مما يسلط الضوء على الزخم المستمر وإقبال المستثمرين على المنتجات الاستثمارية القائمة على البيتكوين. ويشير هذا الارتفاع في التدفقات إلى تحول نموذجي في فهم العملات المشفرة، مع إدراك المستثمرين المؤسسيين بشكل متزايد لقيمتها وإمكاناتها للنمو على المدى الطويل.

ويستمز زيادة هيمنة صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في السوق، حيث تسيطر هذه الأدوات الاستثمارية الآن على أكثر من 90٪ من حصة السوق من حجم التداول اليومي لصناديق الاستثمار المتداولة التي توفر التعرض للبيتكوين. تؤكد هذه الحصة السوقية غير المسبوقة على تزايد تفضيل صناديق الاستثمار المتداولة الفورية بين المستثمرين الذين يسعون إلى التعرض للأصول الرقمية. لقد حققت صناديق الاستثمار المتداولة الفورية لعملة البيتكوين نجاحاً أكثر من رائع، متجاوزاً حتى أكثر التوقعات تفاؤلاً.

ويعزو خبراء الصناعة هذا النجاح إلى عوامل مختلفة، منها جهود مبيعات المصدّر القوية، والتكامل في عروض منتجات مدير الثروات، وتطبيع التدفقات الخارجة من منتجات استثمار البيتكوين التقليدية. وعلق جورج كالي، نائب رئيس الأبحاث في The Block، على الأداء الاستثنائي لصناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين، مشددًا على أهمية تجاوز صافي التدفقات الواردة إلى مليار دولار خلال شهر واحد فقط من إطلاقها. يؤكد النجاح الواسع النطاق الذي حققته صناديق الاستثمار المتداولة هذه على تزايد اعتماد عملة البيتكوين كخيار استثماري مشروع.

من جانبه سلط بريان روديك، محلل الأبحاث في GSR، الضوء على الوتيرة السريعة للتدفقات إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين وتوقع مزيدًا من النمو مدعومًا بديناميكيات السوق المختلفة. ومع استمرار البيتكوين في اكتساب المزيد من الاهتمام بين المستثمرين المؤسسيين، فإن التوقعات الخاصة بصناديق الاستثمار المتداولة التي تعرض الأصول الرقمية لا تزال واعدة جدا، مع إمكانية التوسع المستمر والابتكار في سوق العملات المشفرة سريع التطور.

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة