الجيل الخامس 3 سنوات = الجيل الرابع 5 سنوات، حقق المشغلون النجاح بعد الجولة الأولى من نشر الجيل الخامس

بواسطة Ortwin Hofmann

برشلونة،, 1 مارس / آذار 2023  /PRNewswire/ — عقدت شركة Huawei قمة نجاح أعمال الجيل الخامس في المؤتمر العالمي للجوال لهذا العام. ألقى بينغ سونج، رئيس إستراتيجية وتسويق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة هواوي، كلمة رئيسية بعنوان “المسارات المتنوعة لتحقيق الدخل من شبكات الجيل الخامس، وتسريع نجاح أعمال الجيل الخامس”. وأشار في كلمته إلى أن الإنجازات التي حققها الجيل الخامس في سنواته الثلاث الأولى تعادل تلك التي حققها الجيل الرابع في سنواته الخمس الأولى، وأن المشغلين الرئيسيين يحتفلون بالفعل بنجاح الجولة الأولى من تطوير الجيل الخامس، الذي غرس الشعور باليقين والثقة في القطاع. وبالتالي سيحافظ الجيل الخامس على هذا النجاح إذا كان من الممكن إطلاق العنان لقيمته في قطاعات ToC و ToH و ToB.

Mr. Peng giving a keynote speech at the Business Success Summit for MWC 2023

خلال حديثه، أشار السيد بينغ إلى أن معدل انتشار المستخدمين العالميين لشبكة الجيل الخامس في السنوات الثلاث الأولى له يصل إلى معدل انتشار الجيل الرابع في السنوات الخمس الأولى. أبلغ المشغلون عن نسبة اختراق لمستخدمي الجيل الخامس بنسبة تزيد عن 20٪ خلال الجولة الأولى من الاستخدام، وقد شهدوا نموًا كبيرًا في عائدات الهاتف المحمول. في غضون ذلك، تتنوع الأجهزة والمحتوى والخبرة ونماذج الأعمال حيث يتبنى المزيد من المشغلين والشركاء تقنية الجيل الخامس. هذا دليل على تحول السوق من اتخاذ القرارات على أساس المخاطر إلى اتخاذ القرارات القائمة على الإيرادات لمزيد من التأكيد على نجاح الأعمال. وجدت شركة Huawei أن الترحيل السريع لمستخدمي الجيل الخامس وحركة المرور هو المفتاح: إذا قام أحد المشغلين بنقل 30٪ من حركة المرور إلى 5G eMBB في غضون ثلاث سنوات، فسيستغرق الأمر أقل من أربع سنوات لرؤية عائد الاستثمار. وستكون هذه المدة أقصر إذا نشر المشغل أيضًا خدمات FWA و ToB.

ToC: الخبرة المتمايزة هي نموذج جديد لتسييل الشبكة

تستخدم شبكات الجيل الخامس قدرات قوية لتوفير تجربة متميزة لمختلف المستخدمين. على سبيل المثال، يمكن للمشغلين توفير معدلات بت مضمونة للوصلة الهابطة للمستخدمين المميزين وتجربة جيدة لخدمات الوصلة الصاعدة. بدأ المشغلون في الصين بالفعل في استكشاف هذا النموذج الجديد.

ToH: 5G FWA هي خدمة نطاق عريض منزلية حقيقية سريعة المكاسب مع تجربة تشبه الألياف

بحلول نهاية عام 2022، أطلق 95 مشغلًا تجاريًا خدمات 5G FWA لأكثر من 10 ملايين مستخدم منزلي. بفضل انتشارها السريع وتجربتها الجيدة وتكلفتها المنخفضة وكفاءتها العالية في استخدام الطاقة، تعوض تقنية 5G FWA الأسلاك النحاسية القديمة في الأسواق المتقدمة وتمكن من الوصول إلى النطاق العريض المنزلي في الأسواق الناشئة. أبلغ المشغلون في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا عن نتائج رائعة.

ToB: تعد شبكات الجيل الخامس الخاصة مفتاحًا لاستكشاف المحيط الأزرق الرقمي للمؤسسات

يعتقد السيد بينغ أن المشغلين يمكنهم إنشاء اتصالات خدماتية واسعة النطاق مع المؤسسات من خلال شبكات الجيل الخامس الخاصة، مما يخلق مساحة سوقية للتحول الرقمي للمؤسسات أكبر بثلاث إلى عشر مرات من سوق الشبكات الخاصة نفسها. سيؤدي ذلك أيضًا إلى زيادة مبيعات السحابة ومركز البيانات و F5G وخدمات القيمة المضافة الأخرى. يتطور سوق الشبكة الخاصة الحالي 5G ToB خارج الصين بسرعة. في عام 2022 وحده، تضاعف إجمالي عدد الشبكات التي تم إنشاؤها. هذه الإمكانات المستقبلية هي أكبر بكثير.

واختتم السيد بينغ حديثه بإضافة أن الجيل الخامس لا يتعلق فقط بالقيمة الاقتصادية للمشغلين، بل أيضًا بالقيمة الاجتماعية الضخمة. تدعو شركة Huawei المشغلين العالميين وشركاء القطاع للانضمام إلى مخطط أعمال GUIDE الخاص بها وإطلاق العنان لإمكانات شبكات الجيل الخامس من “5Good إلى 5Great“.

دعم البيانات: وفقًا لأحدث إحصائيات GSMA و GSA، بحلول ديسمبر 2022، تم وضع أكثر من 240 شبكة الجيل الخامس في الاستخدام التجاري في جميع أنحاء العالم، وتم إصدار أكثر من 1700 نوع مختلف من محطات الجيل الخامس، وتجاوز عدد مستخدمي الجيل الخامس المليار. بالإضافة إلى ذلك، زاد متوسط معدل العائد لكل مستخدم لأفضل 20 مشغلًا في العالم بنسبة 10٪، وهو أعلى بنسبة 1٪ من خط الأساس العالمي.

عُقد المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة لعام 2023 في المدّة من 27 فبراير إلى 2 مارس في برشلونة بإسبانيا. وتعرض خلاله شركة هواوي منتجاتها وحلولها في جناحها رقم 1H50 في القاعة رقم 1 بمركز معارض Fira Gran Via. جنبًا إلى جنب مع المشغلين العالميين والمتخصصين في القطاع وقادة الرأي، سنغوص في موضوعات مثل نجاح أعمال 5G، وفرص 5.5G، والتنمية الخضراء، والتحول الرقمي، ورؤيتنا لاستخدام مخطط الأعمال GUIDE لوضع الأساس لـ 5.5G و البناء على نجاح 5G لتحقيق ازدهار أكبر. للحصول على مزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: https://carrier.huawei.com/en/events/mwc2023.

صورة – https://mma.prnewswire.com/media/2010979/Mr_Peng_giving_a_keynote_speech_Business_Success_Summit_MWC.jpg 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/–3—–5————301759734.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة