الرئيس السيسي يشدد على أهمية الاستغلال الأمثل للثروات المعدنية والمواد الخام

بواسطة Ortwin Hofmann

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ضرورة الاستمرار في العمل والجهود الدؤوبة لإدارة واستغلال الثروة المعدنية والمواد الخام، التي تتوفر في مصر على الوجه الأمثل.

الرئيس السيسي يشدد على أهمية الاستغلال الأمثل للثروات المعدنية والمواد الخام
وشدد الرئيس السيسي على أهمية اتباع أفضل أساليب الإدارة الحديثة والحوكمة، إلى جانب الاستفادة القصوى من التقنيات التكنولوجية المتطورة. وأشار إلى أن هذه الخطوات الإستراتيجية هي الأساس لتعظيم القيمة المضافة للثروات المعدنية التي تمتلكها مصر، مما ينعكس بشكل مباشر على تعزيز الخطة الصناعية للدولة والاقتصاد الوطني.
جاءت هذه التوجيهات خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ومحمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، ووليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وعبد السلام شفيق رئيس الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات، وذلك حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
خلال الاجتماع، تم مناقشة الجهود المبذولة لتنمية وتطوير استغلال مصر للثروات المعدنية، خصوصاً خام “التَنتالوم”، الذي يتواجد في مصر ويعد من العناصر النفيسة والنادرة التي تُستخدم في العديد من الصناعات المتطورة. وهذا يتضمن استخدامه في صناعة مكونات الطائرات، والدوائر الالكترونية والكهربائية الدقيقة والمكونات الطبية كالشرائح التعويضية بالإضافة إلى الحواسب المحمولة.

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة