الرئيس السيسي يشهد افتتاح سايلو فودز المدينة الصناعية الغذائية الأولى في الشرق الأوسط

بواسطة Ortwin Hofmann

ضمن جهود الحكومة المصرية لتأمين السلع الاستراتيجية خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي يعيشها العالم، شهد القائد وصاحب الرؤية الرشيدة الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح يوم الخميس، افتتاح المرحلة الثانية من المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز.

الرئيس السيسي يشهد افتتاح سايلو فودز المدينة الصناعية الغذائية الأولى في الشرق الأوسط
وترتكز أهمية مشروع شركة سايلو فودز للصناعات الغذائية، على إيجاد نموذج صناعي متكامل يحتذى به في مفهوم تكامل سلاسل الإمداد، توفير احتياجات السوق المحلي وتنمية الصادرات، تقديم وجبات غذائية صحية مؤمنة لطلبة وطالبات المدارس وضمان توفير وجبات غذائية صحية ومتنوعة.
وحضر افتتاح المرحلة الثانية من المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات، مجموعة من الوزراء والمسؤولين وعلى رأسهم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.
وتُعد سايلو فودز للصناعات الغذائية، التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، المدينة الصناعية الغذائية الأولى والوحيدة في الشرق الأوسط من حيث كونها الأكثر تكاملاً والأفضل تجهيزاً، حيث تهدف لتقديم مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية بجودة ومعايير مرتفعة.
وقال اللواء أركان حرب وليد أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، إنه قد تم تنفيذ العديد من الإجراءات داخل الشركة، والتصنيع المستدام لحوالي 500 ألف طن لمنتجات متنوعة، مرورا لتنفيذ العديد من التعاقدات المحلية والدولية، من خلال توفير منتجات الشركة من المكرونة والبسكوت لـ 13 دولة عربية وإفريقية، انطلاقا لتحقيق أعلي معدل لتوزيع وجبات تغذية مدرسية على مستوي العالم، وحصول الشركة على درع موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
وأضاف خلال كلمته خلال افتتاح المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز، بحضور الرئيس المصري، أنه تم إنتاج ما يقرب من 500 مليون وجبة، التعامل مع 12 شركة من شركات القطاع الخاص المصرية، أنه تم إنتاج وتوزيع 600 مليون وجبة مدرسية صحية خلال العام 2021 و2022، بإجمالي 13.5 مليون طالب وطالبة لأبنائنا الموجودين في المدارس.
وأشار إلى أنه تم إنتاج وتوزيع ما يرقب من 500 مليون وجبة خلال النصف الأول من العام الحالي، أنه يقدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يضئ النور حول مستقبل مصر الأفضل.
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي سؤالاً لـ اللواء وليد قائلاً: هل تدفعون تكلفة الكهرباء والخدمات التي تحصلون عليها من الدولة؟، وهل تدفعون ضرائب؟.
ورد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وقال بالفعل بدفع وأنه تم دفع 14 مليار جنيه، منها 6 كهرباء و3 لـ الغاز و4.5 ضرائب، أموال لـ المياه وتأمينات اجتماعية تقدر بـ 230 مليون جنيه. كما أشار إلى أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، يخضع للجهاز المركزي للمحاسبات والجهاز الخاص بالقوات المسلحة.
وكشف الرئيس السيسي أن الوضع لـ المشروعات مثل القطاع الخاص وأن الدولة تفتح الفرصة لجميع الشركات الخاصة بالقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة