الرئيس السيسي يلتقي مسؤولي سكاتك النرويجية لتعزيز التعاون وتطوير استثمارات مصر في مجال الطاقة المتجددة

بواسطة Ortwin Hofmann

شهدت القاهرة اليوم الاثنين اجتماعاً بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس شركة “سكاتك” النرويجية بحضور عدد من كبار المسئولين في الشركة. يأتي هذا الاجتماع في إطار متابعة الرئيس المصري لمشروعات الشركة واستثماراتها المتعددة في مصر، خاصة في مجال الطاقة المتجددة.

الرئيس السيسي يلتقي مسؤولي سكاتك النرويجية لتعزيز التعاون وتطوير استثمارات مصر في مجال الطاقة المتجددة
هذا اللقاء يُعد ضمن سلسلة من الاجتماعات التي يعقدها الرئيس السيسي مع ممثلي الشركات العالمية الكبرى التي تعمل في مصر، بهدف متابعة تقدم مشروعاتها والوقوف على أبرز العقبات التي قد تواجهها، والعمل على تذليلها وتوفير الدعم اللازم لها.
يعتبر مجال الطاقة المتجددة من القطاعات الاستراتيجية الهامة التي تولي مصر اهتماماً بالغاً بها، في إطار توجيهات الرئيس السيسي بضرورة تحقيق الاستقلال الطاقوي وتوفير الطاقة النظيفة والمستدامة.
المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، صرح بأن الرئيس السيسي يولي اهتماماً كبيراً بالمشروعات القائمة في مجال الطاقة المتجددة وأنه يتابع عن كثب تقدم الأعمال في هذا القطاع الحيوي، مشدداً على أن هذا الاجتماع يأتي في إطار هذه الرؤية الطموحة لتعزيز مكانة مصر كواحدة من الدول الرائدة في مجال الطاقة المتجددة على الساحة الدولية.

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة