الرئيس المصري يصل إلى الأراضي السعودية للمشاركة في القمة العربية الصينية

بواسطة Ortwin Hofmann

أفادت الأنباء وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له إلى العاصمة السعودية ، اليوم الخميس ، للمشاركة في قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية.

الرئيس المصري يصل إلى الأراضي السعودية للمشاركة في القمة العربية الصينية
ووفق وكالة الأنباء السعودية، كان في استقبال الرئيس المصري بمطار الملك خالد الدولي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.
أشار المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان نشره عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، بأن مشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية الصينية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول العربية والصين، فضلاً عن المساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك لتحقيق المصالح المشتركة، حيث ستهدف القمة إلى البناء على الحوار السياسي الممتد بين الجانبين، إلى جانب التشاور والتنسيق بشأن سبل تعظيم آفاق التعاون المتبادل على الصعيدين الاقتصادي والتنموي، إلى جانب بحث مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.
وأضاف المتحدث أن برنامج الزيارة سيتضمن أيضاً عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع القادة المشاركين في قمة الرياض من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة