السعودية تبحث آلية للتبادل التجاري مع الهند بالريال والروبية news

بواسطة Ortwin Hofmann

في إطار سعي حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لتعزيز شراكتها الاقتصادية وفي ذلك الإطار أكدت الحكومة في الهند على بحث إمكانية تأسيس التبادل التجاري السعودي – الهندي بالعملات المحلية الروبية والريال.

السعودية تبحث آلية للتبادل التجاري مع الهند بالريال والروبية  news
وقامت الهند مؤخراً بوضع آلية لتسوية تحويلات التجارة الدولية بالروبية الهندية، مع التركيز على الصادرات لدعم التجارة العالمية والاستجابة لتزايد الاهتمام باستعمال الروبية لأغراض تجارية، وفقا لتقرير يورو نيوز.
وأعلن وزير التجارة الهندي، بيوش جويال على تويتر، وبعد الاجتماع بنظيره السعودي ماجد عبدالله القصبي، قائلا: “ناقشنا سبل اجتذاب استثمارات أكبر وإضفاء مزيد من التنوع على التجارة الثنائية لتعزيز الصلات الاقتصادية بين الهند والسعودية”.
وخلال زيارة استمرت يومين إلى السعودية للمشاركة في اجتماع مجلس الشراكة الاستراتيجية الهندي السعودي، التقى جويال أيضا مع وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود.
وذكر البيان أن الدولتين ناقشتا، إضافة لاستكشاف إمكانية تفعيل آلية تجارة بالروبية والريال، تنويع وتوسيع نطاق التجارة وإزالة العقبات التجارية وتسريع وتيرة إصدار التصاريح، والتسويق للمنتجات الدوائية الهندية في السعودية.
وأعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته للهند في فبراير شباط 2019، أن المملكة ستستثمر 100 مليار دولار في الهند. وأضاف بيان الهند أن حكومتي البلدين أكدتا مجددا استمرار التعاون في مشروعات مشتركة، بما في ذلك مصفاة في غرب الهند، والاستثمار في البنية التحتية للغاز الطبيعي المسال، وتطوير مرافق لمخزونات النفط الاستراتيجية في الهند.
وتتشارك شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركات تكرير هندية في مشروع لبناء مصفاة طاقتها 1.2 مليون برميل يوميا على الساحل الغربي للهند.

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة