السوبرانو فاطمة سعيد تبدع في أغنية مصر هي أمي وتطرحها للمرة الأولى عبر برنامج عمرو أديب على MBC مصر

بواسطة Ortwin Hofmann

أبدعت السوبرانو المصرية فاطمة سعيد والتي تمثل مصر في المحافل الموسيقية العالمية، بأداء محتلف لأغنية مصر هي أمي والتي عرضت للمرة الأولى من خلال برناج الحكاية على قناة إم بي سي والذي يقدمه عمرو أديب.

السوبرانو فاطمة سعيد تبدع في أغنية مصر هي أمي وتطرحها للمرة الأولى عبر برنامج عمرو أديب على MBC مصر
ويعد أول فيديو كليب لها، بعد أدائها للأغنية في شكلها الأوبرالي الجديد بحفل المتحف المصري الكبير.
وأهدت السوبرانو المصرية برنامج الحكاية أغنيتها مصر هي أمي للعرض لأول مرة على شاشة التلفزيون، وتم تصوير الفيديو كليب، بالمتحف المصري الكبير، من إخراج محمد الألفي، وتوزيع موسيقى للفنان العالمي جيمس ويتبورن، وبقيادة المايسترو نادر عباسي، قائد أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني.
تألقت السوبرانو فاطمة سعيد بالأداء الغنائي وهي صاحبة الجوائز العالمية الكثيرة، والحفلات الناجحة وذات الصوت العبقري، حيث إنها تعد واحدة من أعظم ثلاث سوبرانو في العالم.
وأشار الإعلامي عمرو أديب إلى أن إعادة غنائها للأغنية الشهيرة مصر هي أمي، بتوزيع أوبرالي عالمي، وبقيادة المايسترو الكبير نادر عباسي، خلق حالة فنية جديدة وحرك مشاعر الجمهور، وسط أجواء تخللتها العظمة والسمو خاصة وأنه تم تصوير الفيديو كليب في المتحف المصري الكبير، أحد أعظم وأعرق المناطق الأثرية والتاريخية في مصر.
وتوجه أديب بالشكر إلى فاطمة سعيد لأنها خصت برنامجه الحكاية بهذه الأغنية وقال: الفن رسالة، مصر هي الحضارة، لا يوجد أجمل من إنك تغني لمصر، شكرًا على الأغنية العظيمة، التي تمتلك مشاعر جميلة، فعلًا دائماً فيها أشياء حلوة.
وظهرت السوبرانو المصرية قبل عرض الكليب في مقطع فيديو لتعبر عن سعادتها بطرح الكليب لأغنية مصر هي أمي وتمنت أن تنال إعجاب المشاهدين.
وتعد أغنية مصر هي أمي من الأغاني الوطنية الأصيلة التي علقت بأذهان الجماهير منذ الوهلة الأولى عندما تغنى بها الفنان الراحل فؤاد المهندس في فيلم فيفا زلاطا والذي عرض عام 1976، كما تغنت بها الفنانة عفاف راضي، وعادت فاطمة سعيد لتكون ثالث من يعيد علينا غناء الأغنية في شكلها الجديد لتضفي أجواءً مختلفة، والأغنية من أعمال عمالقة الفن فهي ألحان كمال الطويل وكلمات عبدالوهاب محمد.
وكانت فاطمة سعيد غنت أغنية فؤاد المهندس مصر هي أمي بطريقتها الخاصة، أثناء حفلها الأخير، والذي كان أول حفل جماهيري ضخم يقام في المتحف الكبير في ساحة رمسيس الثاني،، بقيادة المايسترو نادر عباسي، قائد أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني، وذلك في إطار تنظيم مجموعة من الحفلات والفعاليات الثقافية قبل افتتاحه رسميًا. ولاقى حفل السوبرانو المصرية نجاحاً كبيراً وإقبالاً جماهيرياً كبيراً وحضر نخبة من ألأمع نجوم المجتمع والأفراد من كافة أنحاء العالم من اليابان ومن أوروبا وحضر الدكتور مجدي يعقوب الذي انسجم مع الصوت الأوبرالي الفريد.

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة