المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة 2023: تقول شركة Huawei إن التعاون القطاعي ضروري لتسريع ازدهار الجيل الخامس

بواسطة Ortwin Hofmann

برشلونة، إسبانيا، 28 فبراير 2023 /PRNewswire/ – ألقى رئيس شركة Huawei Carrier BG السيد لي بينج خطابًا رئيسيًا اليوم في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة 2023 حول إعادة تصور أعمال الجيل الخامس، وتعزيز تغطية الجيل الخامس، وإعادة اختراع تقنيات الجيل الخامس. في خطابه، شارك لي رؤى حول تجربة المستخدم والتطور الأخير لشبكات الجيل الخامس. وقال إن القطاع يجب أن يعمل معًا لتسريع ازدهار الجيل الخامس.

Li Peng, President of the Carrier BG, Huawei, delivers a keynote speech at a GSMA Summit

تسريع ازدهار شبكات الجيل الخامس من خلال الابتكار المستمر

تطور الجيل الخامس بسرعة منذ أن دخل الاستخدام التجاري قبل ثلاث سنوات. بحلول نهاية عام 2022، شاهد أكثر من مليار مستخدم لشبكات الجيل الخامس بث عالي الدقة للأحداث الرياضية الدولية الكبرى، وكان لدى أكثر من 10 ملايين أسرة إمكانية الوصول إلى النطاق العريض للجيل الخامس. قام لي: “لقد استغرق الجيل الخامس ثلاث سنوات فقط لتحقيق التقدم الذي حققه الجيل الرابع في خمس سنوات. من هذا المنظور، حققت شبكة الجيل الخامس نجاحًا بالفعل”.

لكن لا تزال تغطية الجيل الخامس غير متوازنة بين مختلف المناطق والبلدان. يتوقع بعض المستهلكين تجربة أفضل للجيل الخامس، في حين أن رقمنة القطاع تتطلب المزيد من الجيل الخامس. وأشار لي إلى أنه “لتحقيق نجاح أكبر في شبكات الجيل الخامس، يحتاج القطاع إلى إعادة تصور أعمال الجيل الخامس، وتعزيز تغطية الجيل الخامس، وإعادة اختراع تقنيات الجيل الخامس”.

إعادة تصور أعمال الجيل الخامس لدفع ابتكار يركز على التجربة

القيمة الحقيقية للجيل الخامس متجذرة في رغبة الناس الطبيعية في الحصول على تجارب أفضل. وجدت دراسة استقصائية حديثة أن الدوبامين الذي تنتجه الأدمغة البشرية عند مشاهدة فيديو عالي الدقة مدته ثلاث دقائق يساوي الكمية المنتجة خلال 30 دقيقة من الجري.

مع تحسن إمكانات شبكة الجيل الخامس، يستطيع المستخدمون مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة أعلى ومن المزيد من وجهات النظر، مما يخلق معيارًا جديدًا لتجارب الجيل التالي. 70٪ من المستخدمين مستعدون بالفعل للدفع مقابل تجارب أفضل للجيل الخامس. هذا يعني أنه يمكن لشركات الاتصالات تبني نموذج الشبكة كخدمة (NaaS) لتعزيز نظام بيئي أكثر ازدهارًا للمحتوى واستخدامات الجيل الخامس.

بفضل قدرات الشبكة الأقوى، ستتمكن شركات الاتصالات أيضًا من توسيع أسواق المنازل والشركات الصغيرة والمتوسطة. لا يزال هناك 200 مليون خط نحاسي للنطاق العريض بحاجة ماسة للترقية في جميع أنحاء العالم وأكثر من 60 مليون شركة صغيرة ومتوسطة تريد الوصول إلى خدمات الخطوط المؤجرة. حققت إحدى شركات النقل الأوروبية بالفعل صافي نقاط الترويج (NPS) أعلى من 90٪ وزادت متوسط العائد لكل مستخدم (ARPU) بأكثر من 60٪ من خلال توفير الجيل الخامس عبر الوصول اللاسلكي الثابت.

تعزيز تغطية الجيل الخامس لتوفير تجارب أفضل لمزيد من المستخدمين

تساعد تغطية الجيل الخامس الأعمق شركات النقل على تحقيق الدخل من التجربة بشكل أفضل. يتضح هذا جيدًا من خلال أفضل 20 شركة اتصالات في العالم في طرح شبكة الجيل الخامس، والتي حققت متوسط أرباح لكل مستخدم في الشركة (ARPU) ونموًا في الإيرادات أعلى بكثير من المتوسط العالمي العام الماضي.

تفكر شركات الاتصالات العالمية أكثر في كيفية توسيع تغطية الجيل الخامس من الخارج إلى الداخل ومن المناطق الحضرية إلى الضواحي والمناطق الريفية. من خلال زيادة تغطية محطات الجيل الخامس الأساسية والسماح لإشارات الجيل الخامس باختراق المزيد من الجدران والمباني، يمكن أن تساعد المزيد من المستخدمين على الاستمتاع بتجارب أفضل.

إعادة ابتكار تقنيات الجيل الخامس لتحقيق اختراقات جديدة في سعة وتغطية الشبكة

سيكون الابتكار في معدات محطات الجيل الخامس الأساسية مطلوبًا أيضًا لتوفير تغطية أعمق. على طول هذا الخط، في عام 2022، أطلقت شركة Huawei MetaAAU، الجيل الثالث من AAU لمحطات الجيل الخامس الأساسية. مقارنةً بنظيرتها من الجيل السابق، توفر MetaAAU سعة وتغطية أعلى بنسبة 30٪، مما يجعلها خيارًا رئيسيًا لشركات النقل التي تسعى إلى تغطية أعمق لشبكات الجيل الخامس.

هذا العام، أطلقت شركة Huawei أيضًا Meta BladeAAU، مما يسمح بنشر بسيط لشبكات الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس على قطب واحد.

من الجيل الخامس إلى الجيل الخامس ونصف: عشرة أضعاف الإمكانيات لمائة أضعاف الفرص

بالتطلع إلى المستقبل، تعمل شركات النقل الرائدة الآن عن كثب مع 3GPP لتطوير معيار الجيل الخامس وتحقيق قفزة إلى الجيل الخامس ونصف.

سيكون الجيل الخامس ونصف توسعة للجيل الخامس، لكنه سيكون أسرع وأكثر آلية وأكثر ذكاءً من الجيل الخامس، وسيدعم المزيد من نطاقات التردد.

سيوفر الجيل الخامس ونصف إمكانات للشبكة أكبر بـ 10 مرات، والتي ستترجم إلى فرص أكثر بـ 100 مرة. سوف تتطور مقاطع الفيديو ذات المشاهدة المجانية وسحبنة المؤسسات والشبكات الخاصة المتنقلة وإنترنت الأشياء الخامل والاستشعار والاتصال المدمجين جميعًا بسرعة بفضل هذه التطورات في شبكة الجيل الخامس.

في نهاية كلمته، أكد لي أن جميع شركاء القطاع سيحتاجون إلى العمل معًا والابتكار دون توقف لتسريع هذه القفزة في ازدهار الجيل الخامس.

سيقام المؤتمر العالمي للجوال 2023 في الفترة من 27 فبراير إلى 2 مارس في برشلونة، إسبانيا. وتعرض خلاله شركة هواوي منتجاتها وحلولها في جناحها رقم 1H50 في القاعة رقم 1 بمركز معارض Fira Gran Via. جنبًا إلى جنب مع المشغلين العالميين والمتخصصين في القطاع وقادة الرأي، سنغوص في موضوعات مثل نجاح أعمال 5G، وفرص 5.5G، والتنمية الخضراء، والتحول الرقمي، ورؤيتنا لاستخدام مخطط الأعمال GUIDE لوضع الأساس لـ 5.5G و البناء على نجاح 5G لتحقيق ازدهار أكبر. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: https://carrier.huawei.com/en/events/mwc2023.

صورة – https://mma.prnewswire.com/media/2010693/Li_Peng_President_Carrier_BG_Huawei_delivers_a_keynote_speech.jpg

للتواصل: تاو لينغ، ‎020-18520121896،‏ taoling1@huawei.com

 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/——2023—huawei———301758439.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة