المنطقة الحرة بصحار توفر بيئة مثالية لنمو وتطور الشركات والمشاريع على المدى الطويل

بواسطة Ortwin Hofmann

صحار ، عمان, 12 أبريل / نيسان 2023  /PRNewswire/ —  تواصل المنطقة الحرة بصحار دفع نمو وتوسع الشركات والمشاريع المحلية والدولية حيث تقدم لها أسعار تنافسية على الرخصة التجارية العامة مما يتيح لها تأسيس أعمالها في المجمع بتكلفة مخفضة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. وأصبح بإمكان الشركات توفير ما يصل إلى 50% من تكلفة التراخيص التجارية العامة والبدء في ممارسة أعمالها بشكل فوري من خلال إصدار جميع التصاريح المطلوبة إلكترونياً باستخدام منصة المحطة الواحدة لميناء صحار والمنطقة الحرة. وتسعى المنطقة الحرة بصحار إلى تحقيق المزيد من النمو خلال العام 2023م حيث قامت بتعزيز قائمة الأسعار التنافسية  للمستأجرين الجدد والحاليين بهدف تشجيع التجارة في مجمعاتها التي تشهد توسعاً متسارعاً.

SOHAR FREEZONE INCENTIVES PROVIDE IDEAL ENVIRONMENT FOR LONG-TERM BUSINESS GROWTH

وبالتعاون مع مزود خدمة المكاتب، مجمع الشركات، تتيح المنطقة الحرة بصحار أمام الشركات الطامحة في تأسيس أعمالها في المنطقة الحرة الفرصة لاستئجار مساحات مكتبية في مجمع الشركات مع أسعار تنافسية تتراوح بين 15 وحتى 40 بالمائة على قيمة الإيجار لمدة تصل إلى ثلاث سنوات لمساعدتهم على توسيع أعمالهم.

ويمكن للمستثمرين في المنطقة الحرة بصحار الحصول على قائمة متكاملة من المزايا والحوافز تتضمن إعفاء كامل من الرسوم على الاستيراد والتصدير، وإعفاء كامل من ضريبة الدخل، وإعفاء ضريبي على الشركات يصل إلى 25 عامًا، مع عدم وجود حد أدنى لمتطلبات رأس المال. وعلاوةً على ذلك، تسعى المنطقة الحرة بصحار من خلال تعاونها الوثيق مع مزود خدمة المكاتب، مجمع الشركات، إلى تسهيل وصول الشركات إلى قاعات الاجتماعات مجهزة بإنترنت عالي السرعة وغيرها من المرافق عبر اشتراكات سنوية بأسعار تنافسية

هناك الكثير من قصص النجاح التي حققتها العديد من الشركات في المنطقة الحرة بصحار والتي تبرز جميعها مكانتنا كمركز مثالي لتعزيز نمو الأعمال وما نقدمه من قيمة وحوافز ومزايا  متكاملة. فقد استفادت الشركات من مختلف القطاعات بما في ذلك السيارات والمعادن والبوليمرات والكيماويات من موقعنا الاستراتيجي ، إضافة إلى وفرة المواد الخام. كما نقدم أيضاً حوافز لوجستية ومالية ومنها طرق النقل المميزة لأهم الأسواق والأسعار التنافسية التي نوفرها والتي تتيح جميعها بوابة تجارية مثالية للوصول للدول المجاورة وغيرها من جانب الشركات الطامحة في ترسيخ تواجدها في المنطقة وتقدم لها بيئة أعمال محفزة للنمو طويل الأمد.

وللمزيد من المعلومات حول إصدار رخصة التجارة العامة وخيارات المساحات المكتبية، يمكن الاتصال على الرقم +968 7151 8812، أو +968 7992 2998 أو التواصل عبر البريد الإلكتروني GTL@soharportandfreezone.com. ويمكن الحصول عل معلومات أكثر حول الفرص والمزايا المتاحة في ميناء صحار والمنطقة الحرة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني soharportandfreezone.com.

نبذة عن ميناء صحار والمنطقة الحرة

يعد ميناء صحار والمنطقة الحرة أحد أسرع الموانئ نمواً في العالم حيث يواصل ترسيخ مكانته كمركزٍ لوجستيٍ أساسيٍ في المنطقة وخارجها، مستمداً قوته من موقعه الاستراتيجي وخدماته المتطورة. فمن خلال الجمع بين الخبرة الواسعة لميناء روتردام وحكومة سلطنة عُمان، ممثلةً بمجموعة أسياد، يُشكل ميناء صحار والمنطقة الحرة أحد أبرز المشاريع الضخمة في السلطنة، ومركز متكامل للخدمات اللوجستية، وصناعات البتروكيماويات والمعادن، إضافة إلى كونه يضم أول محطة مخصصة لاستقبال البضائع والشحنات الزراعية في المنطقة. واليوم، وبعد 17 عاماً من بدء عملياته، أصبح ميناء صحار والمنطقة الحرة بوابة السلطنة الرئيسية للاستيراد والتصدير،  مساهماً بـنسبة 2.8٪ في الناتج المحلي الإجمالي، وموفراً ما يقارب 26,000  فرصة وظيفية مباشرة وغير مباشرة. هذا ويعد ميناء صحار والمنطقة الحرة في طليعة مشاريع البنية الأساسية اللوجستية العصرية بالسلطنة التي تضع تحقيق التنمية المستدامة و تسخير أحدث التقنيات في مقدمة أولوياتها من أجل دعم مسيرة التنويع الاقتصادي المرسومة في رؤية ‘عُمان 2040’.

صورة – https://mma.prnewswire.com/media/2052638/SOHAR_Port_Freezone.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/————-301795950.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة