تتنبأ تكنولوجيا DXC Technology بخمس طرق ستعمل من خلالها البرامج على تسريع الاستدامة في السنوات الخمس المقبلة

بواسطة Ortwin Hofmann

سيكون الابتكار المستند إلى البرمجيات عاملاً تمكينيًا للتحول الجذري اللازم لخلق مستقبل آمن مناخيًا

لندن،, 1 يونيو / حزيران 2023 /PRNewswire/   DXC Technology (NYSE: DXC) —، شركة الخدمات التكنولوجية العالمية الرائدة في قائمة Fortune 500، توقعت خمس طرق ستعيد بها صناعة السيارات تشكيل علاقتنا بالسيارات في السنوات الخمس المقبلة.

DXC Technology Predicts Five Ways Software Will Accelerate Sustainability in the Next Five Years (credit Adobe Stock) (CNW Group/DXC Technology Company)

قال هنريك هفيد جنسن، كبير استراتيجيي التكنولوجيا في DXC: “تلعب التكنولوجيا دورًا كبيرًا في كل جانب تقريبًا من جوانب الاستدامة – من زيادة الإنتاجية والكفاءة وتوفير التكاليف، إلى مراقبة التقدم والنمذجة”. “بصفتها شركة عالمية رائدة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات، ترى شركة DXC عددًا من الطرق المحورية التي ستساعدنا بها التكنولوجيا على دفع عجلة التنمية المستدامة في السنوات الخمس المقبلة”.

1. ستتبنى المنظمات نماذج أعمال الاقتصاد الشامل

على الصعيد العالمي، تتضاءل الموارد الطبيعية ويسبب استغلالها المتزايد لتلبية الطلب العالمي تأثيرًا سلبيًا على البيئة. لبناء اقتصاد عالمي تنافسي شامل لا ينتج عنه نفايات، يجب على الشركات تكييف نماذج أعمالها لزيادة كفاءة الموارد إلى أقصى حد، وتطوير منتجات قابلة لإعادة التدوير، وإعادة استخدام النفايات كعروض جديدة.

يتمثل أحد أكبر تحديات الانتقال إلى الاقتصاد الشامل في جمع البيانات حول أحد المنتجات ومشاركتها طوال دورة حياته بأكملها. توفر جوازات سفر المنتجات الرقمية (DPPs) تلك القدرة والوعد بالعمل كسجل شفاف لاستدامة المنتج والسمات البيئية وقابلية إعادة التدوير. يضع الاتحاد الأوروبي نفسه كأول محرك في الفضاء ويتوقع أن تكون معظم المنتجات في المنطقة مشمولة بلوائح DPP بحلول عام 2030.

 2. سيساعد الذكاء الاصطناعي في إدارة الموارد الطبيعية

سيصبح الذكاء الاصطناعي مهمًا بشكل متزايد لمعالجة معظم قضايا الاستدامة البيئية بما في ذلك التنوع البيولوجي والطاقة والنقل وإدارة النظم الإيكولوجية الزراعية. في قطاع الزراعة، يمكن للذكاء الاصطناعي إنتاج رؤى وزيادة الأتمتة لتحسين الإشراف البيئي واكتشاف الأمراض والإصابات المحتملة قبل أن تتعرض المحاصيل أو الثروة الحيوانية للتهديد. لا تؤثر التكنولوجيا على مخرجات المزارع الفردية فحسب، بل تولد البيانات رؤى قيمة يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على قرارات السياسة على المستوى المحلي أو الوطني.

على سبيل المثال، تشارك DXC مع وزارة الزراعة ومصايد الأسماك والأغذية (MAPA) في إسبانيا لتحويل القطاع الزراعي الإسباني من خلال تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي. يستخدم أحد المشاريع خوارزميات الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بدقة بحرائق الغابات من خلال تقييم مصادر البيانات البيئية التي يجمعها MAPA وشركاؤه. في أماكن أخرى، يساعد الذكاء الاصطناعي المزارعين في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن المحاصيل التي يزرعونها ومكان زراعتها.

3. سيزيد الذكاء الاصطناعي من جدوى الطاقة المتجددة

تشير تقديرات ماكينزي إلى أنه بحلول عام 2026، سترتفع قدرة الكهرباء المتجددة العالمية بأكثر من 80 في المائة عن مستويات عام 2020. على سبيل المثال، ستضيف أوروبا ما يقرب من 36 مليون من أصول الفئة المتجددة, مثل الألواح الشمسية والمركبات الكهربائية وتخزين الطاقة للشبكة في عام 2025 و 89 مليون بحلول عام 2030.

يمكن أن تساعد الأتمتة وتحليلات البيانات في إدارة مصادر الطاقة اللامركزية، وتوجيه الكهرباء الزائدة وتحديد نقاط ضعف الشبكة المحتملة قبل أن تصبح مشكلات كبيرة، وتساعد المرافق في إعادة توجيه الطاقة إلى حيث تكون مطلوبة في الوقت الفعلي.

4. سيكون هناك تحول كبير في المركبات الكهربائية المعرفة بالبرمجيات في العقد المقبل

تمثل صناعة السيارات ما يقرب من ربع انبعاثات الاحتباس الحراري العالمية وهي سبب رئيسي لتلوث هواء المدينة. لمعالجة هذا الأمر، يقوم المنظمون في الولايات المتحدة وأوروبا وأماكن أخرى بمراجعة السياسات وتنفيذ القوانين للحد من بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالغاز والديزل. نتيجة لذلك، تحول ثمانية عشر من أكبر مصنعي السيارات في العالم أو تعهدوا بالتحول، بشكل كامل أو كبير، إلى تصنيع السيارات الكهربائية في السنوات القادمة.

ستكون المركبات الكهربائية عبارة عن مركبات معرّفة بالبرمجيات (SDV) مع قدرات آلية لإدارة السيارة بشكل أكثر كفاءة مع إيلاء اهتمام خاص للحساسيات البيئية. تتميز SDVs بالتوجيه الذكي وتحسين الطاقة الذي يمكن أن يخفف من المشكلات المتعلقة بسعة الشحن والمدى.

5. ستتم إعادة تصميم أنظمة التمويل لاستهلاك طاقة أقل

يعد الانتقال إلى عمليات أكثر استدامة بيئيًا أولوية قصوى بالنسبة لـ البنوك ومؤسسات الخدمات المالية. تعد البرامج الأكثر استدامة والخوارزميات الأكثر كفاءة والمعالجة الأفضل للبيانات هي المفتاح لهذه الجهود. ومن ثم نمى سوق التمويل الأخضر العالمي من 5.2 مليار دولار في عام 2012 إلى أكثر من 540 مليار دولار في عام 2021.

بالإضافة إلى تزايد المحافظ الواعية بالبيئة، يعمل قطاع الخدمات المالية على تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير من خلال تمكين الكفاءات في مراكز البيانات. تشمل الترقيات إزالة البيانات المكررة والضغط التي يمكن أن تحسن تخطيط تخزين البيانات وكفاءة التخزين مع خفض استخدام الطاقة. إلى جانب القطاع المالي التقليدي، تساعد الأساليب الجديدة في زيادة استدامة عملية تعدين العملات المشفرة.

أضاف هنريك هفيد جنسن، كبير استراتيجيي التكنولوجيا في DXC: “يمكننا جميعًا أن نتطلع إلى اليوم الذي تكون فيه الاستدامة هي المعيار الجديد وستكون البرامج في صميم مساعدتنا على خلق مستقبل تنافسي آمن مناخي”.

لمزيد من المعلومات، اقرأ المقالة التالية: خمس طرق للبرمجيات ستعزز الاستدامة في السنوات الخمس المقبلة.

نبذة عن DXC Technology

DXC Technology (NYSE: DXC) تساعد الشركات العالمية على تشغيل أنظمتها وعملياتها الحيوية أثناء تحديث تكنولوجيا المعلومات، وتحسين هياكل البيانات، وضمان الأمن وقابلية التوسع عبر السحب العامة والخاصة والهجينة. تثق أكبر الشركات في العالم ومؤسسات القطاع العام في DXC لنشر الخدمات التي تدفع مستويات جديدة من الأداء والقدرة التنافسية وتجربة العملاء عبر ممتلكاتهم التكنولوجية. تعرف على المزيد حول كيفية تقديم التميز لعملائنا وزملائنا في DXC.com.

صورة – https://mma.prnewswire.com/media/2088579/DXC_Technology_Company_DXC_Technology_Predicts_Five_Ways_Softwar.jpg

للتواصل: ألكساندرا أندريسيك بينكوفسكا، مدير الاتصالات، DXC Technology, a.andreasikbinkowska@dxc.com

 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/–dxc-technology————–301840358.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة