تدفق الاستثمارات: قناة السويس تشهد دخول 487 مليون دولار في مجالات متعددة

بواسطة Ortwin Hofmann

أعلن وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، عن الدخول في شراكات استثمارية جديدة مع شركات صينية مرموقة في المنطقة الصناعية بالسخنة، برعاية المطور الصناعي بالمنطقة، تيدا – مصر.

تدفق الاستثمارات: قناة السويس تشهد دخول 487 مليون دولار في مجالات متعددة
هذه الخطوة الإستراتيجية جاءت خلال مشاركة الوفد بمؤتمر “شركاء مبادرة الحزام والطريق” الذي نظمته تيدا – مصر في هانجتشو، والذي شهد حضور كبار المسؤولين من مدينة تيانجين، وممثلي التجارة والاقتصاد والعلاقات الخارجية، بالإضافة إلى أكثر من 50 شركة صينية متنوعة الصناعات.
من بين الاتفاقيات التي تم توقيعها، أبرزها الشراكة مع مجموعة HIDIER، الشركة الرائدة في مجال الطاقة، حيث تم الاتفاق على إنتاج مواد حديثة باستخدام فحم الكوك كمادة خام بإجمالي استثمارات تبلغ حوالي 100 مليون دولار. وتم التوقيع على عقد آخر مع مجموعة جولدن سبرينغ لإقامة مشروع لصناعة المنسوجات بإستثمارات تصل الى 12 مليون دولار.
كما أعرب جمال الدين عن اعتزازه بالنجاحات التي حققها المطور الصناعي تيدا – مصر على أرض الواقع، واشار إلى الدور الهام للمنطقة الاقتصادية في قلب مبادرة الحزام والطريق، مما يؤكد أهمية الشراكة الاستراتيجية الدائمة بين الجانبين.
أكد الرئيس الدين على أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس استعدت لاستقبال مجموعة متنوعة من الصناعات، وهي على وشك الانتهاء من تطوير الموانئ لخدمة التجارة الدولية. وأشار إلى المنجزات الكبيرة التي تحققت في المنطقة.
من جانبه، أشاد شين جانج، مدير مكتب تيانجين للتجارة، بالدور الهام الذي تلعبه مصر كنقطة اتصال رئيسية بين الصين والأسواق الإفريقية، وأكد على الأهمية البالغة التي توليها الصين للقارة الأفريقية نظراً للثروات الطبيعية والبنية التحتية المتقدمة التي تتمتع بها.

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة