حصول الذكاء الاصطناعي الثوري القائم على الهواتف الذكية من Remidio لعلاج اعتلال الشبكية السكري (DR) على الموافقة التنظيمية من الاتحاد الأوروبي MDR من الفئة II

بواسطة Ortwin Hofmann

يوسع أول الذكاء الاصطناعي غير المتصل بالإنترنت القائم على الهواتف الذكية في العالم النطاق الجغرافي لتوفير الراحة وزيادة الوصول إلى فحص اعتلال الشبكية السكري (DR).

بنغالور، الهند، 24 فبراير/شباط 2023 /PRNewswire/ — حصلت Remidio على موافقة للحصول على علامة CE على Medios AI، للكشف عن اعتلال الشبكية السكري (DR). هذه الموافقة تتبع عن كثب الموافقة التي تلقاها الذكاء الاصطناعي من هيئة العلوم الصحية (HSA) سنغافورية، مما يضمن الامتثال لأعلى المعايير.

إن مرض اعتلال الشبكية السكري (DR) هو أحد مضاعفات مرض السكري الذي يمكن أن يسبب نقص البصر وحتى العمى. مع وجود ما يقدر بنحو 537 مليون بالغ يعيشون مع مرض السكري اليوم، من المتوقع أن يكون اعتلال الشبكية السكري (DR) هو السبب الرئيسي للعمى على مستوى العالم.

وصفت الدكتورة ديفيا راو، المدير الطبي ورئيس منظمة العفو الدولية في Remidio، الموافقة بأنها “إنجاز هام” كخطوة أولى نحو تحويل فحص مرض اعتلال الشبكية السكري (DR) العالمي.

Medios AI هي الخوارزمية الآلية الوحيدة في العالم القائمة على الهواتف الذكية والتي تعمل في وضع عدم الاتصال بالإنترنيت. تسخر الخوارزمية تقنية التعلم العميق المنتشرة على كاميرا قاع الهاتف الذكي، NM-FOP من Remidio، لاكتشاف اعتلال الشبكية السكري (DR) القابل للإحالة في غضون 10 ثوانٍ.

قالت الدكتورة شوبا سيفابراساد، أستاذة واستشارية طب وجراحة العيون في مستشفى مورفيلدز للعيون بلندن في المملكة المتحدة: “بالنظر إلى العبء المتزايد لمرض السكري والتحدي المتمثل في إنشاء برامج فحص مرض اعتلال الشبكية السكري (DR) الوطنية والحفاظ عليها، يمكن استخدام هذا الذكاء الاصطناعي المدمج في كاميرا خفيفة الوزن في أي عيادة رعاية أولية تتعامل مع مرض السكري لأنه يتطلب الحد الأدنى من الخبرة، مما يؤدي إلى تغطية أكبر لفحص اعتلال الشبكية السكري (DR).”

تضمن الطبيعة المحمولة للحل جنبًا إلى جنب مع عدم وجود إنترنت للاستدلال يضمن العناية بالعين دون عوائق يتم تقديمها بالقرب من المريض. تدفع هذه التقنية البديهية الأطباء إلى صدارة سد فجوة الرعاية لاعتلال الشبكية السكري (DR)، وهي نقطة الاتصال الأولى للمرضى.

وأضاف الدكتور راو: “يتيح الحل نماذج جديدة للفحص بواسطة متخصصين في مجالات غير العناية بالعيون تتسم بالكفاءة وتوفر الراحة بدون معدات ضخمة.”

أدت رؤية Remidio للقضاء على العمى الذي يمكن الوقاية منه إلى نشر بحث حول تطبيق لا يعتمد على الأجهزة في Medios AI لاعتلال الشبكية السكري (DR). يمكن الآن استخدام الخوارزمية على كاميرات سطح المكتب والهواتف الذكية. مع حلول الذكاء الاصطناعي الإضافية التي هي قيد التطوير لفحص الحالات الشبكية والجهازية، فإن نطاق NM-FOP من Remidio لا حدود له.

Medios AI غير معتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) وغير متاح للبيع في الولايات المتحدة.

Remidio هي شركة تكنولوجيا طبية مبتكرة حاصلة على شهادة ISO-13485 تسعى إلى التأثير على العمى الذي يمكن الوقاية منه من خلال إنشاء تقنيات سهلة وذكية الاستخدام. ساعدت أجهزة Remidio الحاصلة على علامة CE والمسجلة FDA 510k في فحص أكثر من 10 ملايين مريض على مستوى العالم والتأثير عليهم.

للتواصل الإعلامي:

شيفانثيكا موروجان
Shivanthika.murugan@remidio.com

 الشعار: https://mma.prnewswire.com/media/2007690/Remidio_Innovative_Solutions_Logo.jpg

الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=rovSyoKAtxc

 

Remidio_Innovative_Solutions_Logo

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/———remidio—–dr——-mdr—ii-301755157.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة