رئيسة سبيسي ضمن قائمة أفضل 50 مبتكراً في قطاع الذكاء الاصطناعي

بواسطة Ortwin Hofmann

دبي،,  21 فبراير 2023 /PRNewswire/ — أعلنت شركة “سبيسي” Spacee، التي توفر أفضل الحلول القائمة على الرؤية الحاسوبية والذكاء الاصطناعي لتجّار التجزئة والعلامات التجارية في القطاع الاستهلاكي، عن ترشيح ميرنا أبيض بالول، الرئيسة والمديرة التنفيذية للعمليات وسكرتيرة مجلس الإدارة في الشركة، ضمن قائمة قادة الأعمال الخمسين الأكثر ابتكاراً في قطاع الذكاء الاصطناعي.

SPACEE President, COO and Secretary of the Board, Mirna Abyad Baloul

ويأتي ترشيح بالول تقديراً لخبراتها ومهاراتها القيادية التي تسخّرها لتحقيق رسالة “سبيسي” المتمثلة في تطوير حلول تُحدِث فارقاً في مشهد قطاع البيع بالتجزئة. وتحت إشرافها، طوّرت “سبيسي” تقنيتها الرائدة “هوفر تاتش” Hovertouch؛ وهي تُعَدُّ حلاً مبتكراً يضفي حيوية على المنتجات باستخدام الرؤية الحاسوبية ومن دون الحاجة إلى شاشة عرض أو إلى توفُّر أي جهاز لدى العميل. كما أطلقت الشركة تقنية “ديمينغ” Deming التي تشكّل حلاً رائداً لسلاسل التوريد؛ وهي عبارة عن روبوت صغير يوفر لتجّار التجزئة معلومات دقيقة في الوقت الفعلي تقريباً حول مستويات المخزون، ما يساعدهم على تحسين كفاءة عملياتهم التشغيلية والحدّ من التكاليف والهدر، وفي الوقت نفسه، ضمان الامتثال لمخطط عرض المنتجات في المتاجر Planogram.

وأعربت بالول عن اعتزازها بهذا الترشيح، وبكونها تساهم من خلال عملها في سبيسي في إحداث تحوّلات ثورية في واقع البيع بالتجزئة، وقالت: “أفخر بأن أكون من بين 50 مبتكراً في مجال الذكاء الاصطناعي، وبكوني جزءاً من فريق يرسم ملامح مستقبل صناعة البيع بالتجزئة. نحن ملتزمون، في سبيسي، بتقديم حلول متقدمة تؤثر بشكل إيجابي، لا على تجار التجزئة وحسب، بل على تجربة المستهلكين أيضاً. فقد تم تصميم حلولنا لمساعدة أصحاب الأعمال في قطاع التجزئة على الارتقاء بكفاءة عملياتهم وتقليص الهدر، مع توفير تجربة تسوُّق تفاعلية ومريحة للمتسوِّقين في آن معاً”.

من جهته، قال سكيب هوارد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سبيسي: “يمثّل ترشيح ميرنا اعترافاً بقدراتها القيادية المميزة وخبراتها الواسعة، كما يعكس روحَ الابتكار التي يتميّز بها فريقنا بأكمله”. مضيفاً: “إن توسعنا في دولة الإمارات العربية المتحدة هو خطوة نحو الأمام في مسيرتنا، وكلي ثقة من أننا، بوجود ميرنا على دفة القيادة، سنمضي قُدُماً في تحقيق النمو والازدهار لشركة سبيسي ولعملائنا على حدٍ سواء”.

يُشار إلى أن ميرنا بالول تضطلع بمسؤولية إدارة عمليات “سبيسي” على النطاق العالمي، وهي حاصلة على دكتوراه في القانون، وماجستير في إدارة الأعمال (تخصص تكنولوجيا المعلومات)، وبكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية وهندسة الكومبيوتر.

ميرنا مديرة تنفيذية متمرسة تستند إلى خبرة طويلة في كل من القطاعين العام والخاص. وقبل انضمامها إلى “سبيسي”، شغلت ميرنا منصب المستشار الأول ومدير التخطيط الاستراتيجي الرئيسي في شركة “تكساس إنسترومنتس” Texas Instruments حيث قادت فريقاً من محامي براءات الاختراع التناظرية، وطوّرت ونفّذت عمليات وأنظمة وممارسات الملكية الفكرية مرتكزةً على عوامل عدة شملت استراتيجية الأعمال، والقوانين المتغيرة، وبيانات السوق، ومصالح الترخيص، والحالات السلبية المحتملة، وأهداف الإدارة العليا. كما نجحت خلال مسيرتها مع الشركة في التفاوض على اتفاقيات بلغت قيمتها ملايين الدولارات مع شركات خارجية دولية، وقدمت استراتيجيات ومراجعات سنوية إلى نواب الرئيس في جميع المجالات التقنية للأعمال التناظرية.

وقبل ذلك، عملت ميرنا في “موتورولا” Motorola، حيث نجحت في تصميم وتشغيل البرامج النصية للاختبار الآلي باستخدام تقنية المايكروغرافيكس Micrographics واللغات البرمجية TTCN وPTK وVisual C ++، فضلاً عن تطوير أنظمة لمنصات “بلوتوث” BlueTooth والنظام العالمي للاتصالات المتنقلة GSM.

وقد سخّرت ميرنا خبراتها في حماية الملكية الفكرية ومعارفها الواسعة في مجال التكنولوجيا للقيام بمهامها كالرئيسة والمديرة التنفيذية وعضوة مجلس الإدارة وسكرتيرته في شركة “سبيسي”، حيث توظّف مهاراتها في القيادة الاستراتيجية والتميّز التشغيلي على أكمل وجه.

Reem Masswadeh, M: +971 (05)0 583 9330, E: reem@tpra.me

Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2006523/Spacee__President.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/—–50——301751558.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة