رئيس دولة الإمارات يوجه بإعادة تسمية مطار أبوظبي الدولي ليصبح مطار زايد الدولي

بواسطة Ortwin Hofmann

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بالتوجيه بإعادة تسمية مطار أبوظبي الدولي، ليصبح مطار زايد الدولي، على أن يبدأ تفعيل تداول الاسم الرسمي الجديد تزامناً مع حفل الافتتاح الرسمي لمبنى المطار الجديد مبنى المسافرين A الذي يقام في 9 فبراير 2024.

رئيس دولة الإمارات يوجه بإعادة تسمية مطار أبوظبي الدولي ليصبح مطار زايد الدولي

وتأتي تسمية مطار زايد الدولي، في إطار الاعتراف بمكانة الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ودوره في بناء دولة الإمارات ورفعتها إلى مصاف الدول المتقدمة، إن هذه التسمية ليست فقط كتكريم لذكرى الشيخ زايد، ولكنها أيضاً تُعبر عن مستقبل واعد للمطار كبوابة جوية رئيسية للإمارات العربية المتحدة وللعالم.

على مدى السنوات الأخيرة، أصبحت دولة الإمارات، والعاصمة أبوظبي، واحدة من أهم وجهات السفر الدولية، وتعكس الخطوات المتتالية التي تقوم بها الإمارات في تطوير مرافقها وخدماتها السياحية واللوجستية التزامها بتقديم تجربة فريدة للمسافرين، مطار زايد الدولي الجديد سيكون نقطة الانطلاق لتلك التجربة، حيث يتوقع أن يوفر تجربة سفر فاخرة ومريحة للمسافرين من جميع أنحاء العالم.

الاهتمام بالتفاصيل والتطوير المستمر، هما جزء أساسي من استراتيجية الإمارات لجعل المسافرين يشعرون بالراحة والاستمتاع بكل جانب من جوانب رحلتهم، وسوف يقدم المطار الجديد مجموعة واسعة من الخدمات المتميزة، وسيتميز بالتصميم المعماري الرائع والتكنولوجيا المتقدمة، مما سيجعله واحدًا من أروع المطارات على مستوى العالم.

يأتي قرار تسمية المطار باسم مطار زايد الدولي، ليؤكد التزام دولة الإمارات بالحفاظ على تراثها وثقافتها، مع السعي نحو المستقبل والتطوير المستمر، إنها دعوة لكل من يزور الإمارات للتعرف على تاريخها الغني وتجربة حضارتها، مع الاستمتاع بأحدث ما تقدمه من تطورات وابتكارات في مجال السفر والنقل.

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة