سيفوري أند بارتنرز: تأشيرة دي٢ البرتغالية – السماح لرواد الأعمال الإماراتيين بتوسيع أعمالهم في الاتحاد الأوروبي بكل سهولة

بواسطة Ortwin Hofmann

دبي الامارات العربية المتحدة, 22 أبريل / نيسان 2023 /PRNewswire/ —

تمتلك البرتغال العديد من خيارات الهجرة المتاحة، بدءاً من برنامج الإقامة عبر الاستثمار (التأشيرة الذهبية)، و خيار الدخل السلبي (تأشيرة دي٧)، إلى النوع الجديد المسمى باسم تأشيرة الرحالة الرقميين.

ومع ذلك، هناك خيار واحد مصمم بشكل خاص للأفراد الذين لديهم أعمال تجارية والذي لا يتم ملاحظته في أغلب الأوقات وهي تأشيرة دي٢ البرتغالية.

لمحة عامة

إن تأشيرة دي٢ هي عبارة عن تصريح إقامة مؤقت صالح لمدة عامين، ومتاح للأفراد العاملين لحسابهم الخاص والموظفين المستقلين ومقدمي الخدمات المستقلين. تسمح لهم هذه التأشيرة ولأفراد عائلتهم بالإقامة والدراسة والعمل في البرتغال.

تعتمد هذه التأشيرة على تأسيس شركة، يعني أنه سيتعين على الفرد تأسيس شركة وإدارتها بشكل فعال ليتمكن من الحفاظ على الإقامة. كبديل لذلك، يمكن للأفراد أيضاً الاستثمار في شركة قائمة في البرتغال بشرط أن يتولوا منصباً إدارياً بشكل فعال.

ليس لدى تأشيرة دي٢ حد أدنى لمبلغ الاستثمار، ولكن يتعين على الفرد أن يكون لديه ما يكفي من المال لتسجيل شركة، بالإضافة إلى وضع مبلغ معقول لرأس المال لتشغيل الشركة، بالإضافة إلى وجود المال الكافي لإعالة نفسه طوال مدة التأشيرة.

يمكن لتسجيل شركة في البرتغال أن يكلف ما بين ٦٠٠١٨٠٠ يورو، وذلك اعتماداً على نوع الشركة وموقعها. إن ذلك يتضمن تسجيل الشركة في الغرفة التجارية، وتسجيل الاسم الرسمي للشركة، وإصدار الرقم الضريبي وإنشاء حساب مصرفي للشركة.

من ناحية رأس المال المطلوب للشركة، يتطلب القانون حد أدنى يختلف بحسب نوع الشركة. إن الشركة ذات مسؤولية محدودة تعتبر أكثر أنواع الشركات شيوعاً، حيث أنها تتطلب رأس مال لا يقل عن ٥،٠٠٠ يورو.

من ناحية أموال النفقة، يتعين على مقدم الطلب اثبات أن لديه القدر الكافي من المال للحفاظ على وضعه في البرتغال دون اللجوء إلى الأموال العامة طوال مدة تأشيرة دي٢. يتعين على مقدم الطلب اثبات أن لديه القدر الكافي من المال للحفاظ على وضعه في البرتغال. نظراً لأن التأشيرة يتم إصدارها لعام واحد فقط، سيحتاج إلى اثبات أن لديه على الأقل ٩،١٢٠ يورو لمقدم الطلب، و٤،٥٦٠ يورو للزوج/الزوجة، بالإضافة إلى ٢،٧٣٦ يورو لكل ابن. يمكن اثبات ذلك عن طريق كشف الحساب البنكي ويجب أن تكون متاحة لفترة ١٢ شهر على الأقل.

يتم تجديد تأشيرة دي٢ لمدة ثلاث سنوات وذلك اعتماداً على نشاط العمل التجاري والدخل الذي يجنيه، في حال كان هذا الدخل يغطي احتياجات النفقة المطلوبة، فلا حاجة لإظهار المدخرات عند التجديد. ومع ذلك، في حال لم تحقق الشركة مبلغ الدخل المطلوب، يمكن لمقدم الطلب بكل بساطة اظهار المدخرات الخاصة به كدليل لوجود المال مرة أخرى.

إن الحد الأدنى المطلوب للاستثمار في تأشيرة دي٢ يعتبر منخفضاً وهذا يجعلها خياراً ممتازاً للأفراد الذين يرغبون في توسيع نطاق أعمالهم في البرتغال، أي في داخل الاتحاد الأوروبي.

 الإجراءات هي كما يلي:

  • تسجيل العمل التجاري في البرتغال.
  • إنشاء حساب مصرفي.
  • جمع المستندات الداعمة، وتعبئة الطلب ووضع خطة العمل التجاري
  • يتم تقديم الطلب وخطة العمل التجاري إلى السفارة البرتغالية المحلية.
  • بمجرد الحصول على الموافقة، يحصل مقدم الطلب على تأشيرة عند الوصول صالحة لمدة أربعة أشهر والسفر إلى البرتغال للحصول على تصريح الإقامة.
  • ما دام العمل التجاري نشطاً، يمكن تجديد التأشيرة.

إن وضع خطة العمل التجاري يعتبر أمراً مختلفاً عن الخطة التقليدية، ويمكن لشركة الهجرة المؤهلة التعامل مع هذا الأمر نيابة عنك. أهم ما يجب مراعاته عند وضع خطة العمل التجاري للهجرة عبر الاستثمار هو ما يلي:

  • إمكانية تنفيذ العمل التجاري وقابليته للتوسع
  • من يقوم بتمويل العمل التجاري (يتم تفضيل التمويل الأجنبي)
  • لماذا البرتغال هي وجهتك المختارة
  • خطة لتوسيع العمل.

القيمة الاقتصادية المضافة

يعتبر هذا الجزء هو الأكثر أهمية، حيث يوضح كيف سيقوم العمل التجاري بإفادة الاقتصاد البرتغالي ويمكن إظهار ذلك عند استيفائه لأحد النقاط التالية:

١. عدد الوظائف التي سينشئها العمل التجاري للسكان المحليين

٢. أنشطة التصدير الخاصة بالعمل التجاري

٣. كيف سيقوم العمل التجاري بجذب الأعمال التجارية الجديدة إلى البرتغال

٤. إذا كان العمل التجاري سيقوم بخدمة مناطق النامية أو الأقل نمواً

٥. إذا كان العمل التجاري سيزيد البحث والتطوير أو الابتكار

٦. إذا كان العمل التجاري أو صاحبه سيجلب معرفة متخصصة إلى السوق البرتغالي

٧. إذا كان العمل التجاري سيقدم منتجاً أو خدمة جديدة في السوق البرتغالي.

إن تحقيق إحدى المعايير السابقة للقيمة الاقتصادية المضافة على الأقل سيساهم بشكل كبير في مساعدة مقدم الطلب في الحصول على الموافقة.

بمجرد الموافقة على العمل التجاري، سيحتاج مقدم الطلب إلى تأكيد استمرارية العمل التجاري ودوره فيه ليتمكن من تجديد تأشيرته. ومع ذلك، للقيام بهذا الأمر يتعين عليهم الإقامة في البرتغال لمدة ستة أشهر على الأقل في السنة. بعد مرور خمس سنوات من إقامتهم المستمرة، يمكنهم التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية البرتغالية، ولم ترتبط إقامتهم بعد ذلك بأعمالهم التجارية.

خيار رائع لرواد الأعمال في دبي

إن الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل نسبة ٩٤٪ من جميع الشركات المتواجدة في دبي، كما أنها تشكل نسبة ٩٧٪ من جميع الشركات في البرتغال وتتولى نسبة ٥٨٪ تقريباً من كافة حجم الأعمال ونسبة ٨٢٪ من حجم الاستثمارات.

تعمل كل من دبي والبرتغال على تقديم الدعم المالي الحكومة للشركات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث تقدم دبي ذلك من خلال البرنامج الوطني للشركات الصغيرة والمتوسطة، والبرتغال من خلال الحكومة مباشرة.

تعد التجارة بين الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي عامل جذب رئيسي لرواد الأعمال، حيث بلغ متوسط الميزات التجاري بين الاقتصادين حوالي ٥٣ مليار دولار أمريكي خلال السنوات القليلة الماضية.

توفر تأشيرة دي٢ مزايا مالية رائعة لدخول الاتحاد الأوروبي، حيث أن متوسط تكاليف التشغيل في البرتغال تغير أقل من البلدان الأخرى المتواجدة في الاتحاد الأوروبي. في الحقيقة، تعتبر تكاليف التشغيل في البرتغال أقل بنسبة ٣٨٪ من السوق الفرنسي، وهذا يعمل على تحقيق وفورات أكبر.

إن تكاليف التشغيل المنخفضة هذه تسمح لرواد الأعمال في دبي بنقل أعمالهم إلى البرتغال، حيث يبلغ متوسط راتب العامل الذي يتمتع بمهارات عالية في دبي ٧١،٧٤٣ يورو في السنة، وهذا يعتبر أعلى بكثير من متوسط البرتغال الذي يبلغ ٣٩،٢٠٠ يورو في السنة، وعند المقارنة بين الرقمين سنجد أنه أعلى في دبي بنسبة ٤٦٪ تقريباً.

تمتلك الإمارات العربية المتحدة والبرتغال بالفعل معاهدة الازدواج الضريبي، ويمكن لرواد الأعمال التخطيط للضرائب بالطريقة التي تعد أكثر فائدة لشركته من ناحية توفير المال.

لمعرفة المزيد حول تأشيرة دي٢ أو أي طرق أخرى للهجرة إلى البرتغال، قم بزيارة موقعنا الإلكتروني https://www.savoryandpartners.com/ar/ أو تواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على contact@savoryandpartners.com .

سيفوري أند بارتنرز هي وكيل معتمد للعديد من الحكومات التي تقدم الجنسية عن طريق الاستثمار والتي تغطي أكثر من ٢٠ ولاية، متضمنة أوروبا أيضاً وأول شركة حصلت على التراخيص الخمسة كوكيل معتمد للحكومات الكاريبية. قامت الشركة حتى وقتنا هذا بمعالجة الطلبات لأكثر من ٤،٠٠٠ مواطن للحصول على جوازات سفر ثانية بمعدل نجاح ١٠٠٪.

For more information, please send an email to contact@savoryandpartners.com. You can also call +971 04 430 1717 or send a WhatsApp message to +971 54 440 2955. 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/——————301794567.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة