شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN): The Art Beat – منظور ثقافي حول قصة الصين

بواسطة Ortwin Hofmann

بكين، 28 فبراير، 2023 /PRNewswire/ — يعرض مسلسل “The Art Beat” المكون من ستة أجزاء، والذي عرض لأول مرة على شبكة تلفزيون الصين الدولية ومختلف منصات التواصل الاجتماعي في 22 يناير، ستة من كبار الفنانين المعاصرين في الصين – خمسة رسامين وقائد أوركسترا,واحد. تم إنتاجه بلغات متعددة، ويصف كيف أن فنهم، من خلال التقاط روح العصر، يحكي قصة الصين من منظور ثقافي.

 من خلال قصصهم، ومن خلال دراسة التأثيرات والابتكار الذي يتجلى في عملهم، تستكشف السلسلة كيف تعكس وتؤثر على الأوقات التي يعيشون فيها. هؤلاء الفنانون، بينما يستمدون الإلهام والقوة من الرسم والموسيقى الصينية التقليدية، منشغلون باستمرار بمستقبل فنهم في عالم اليوم سريع التغير.

كما يقول تشن جيالينغ، وهو شخصية بارزة في مدرسة شنغهاي للرسم بالحبر التقليدي، “الرسم يمثل أيضًا عملية الزراعة الذاتية”. يستخدم تشن، المشهور بتصويره لأزهار البرقوق، استخدامًا مبتكرًا للخطوط الحرة الحماسية لوصف الواقع وتصوير العالم من حوله.

كما يقول جيا غوانغجيان، عميد أكاديمية تيانجين للفنون الجميلة، “الرسم والحياة، كانا سطرين من قبل. بينما تسير أبعد وأبعد، اندمج الخطان المنفصلان في خط واحد”. أحيا جيا، الذي يقول إنه يستمد الإلهام من لوحاته من الحياة الواقعية، أسلوب الرسم الخالي من العظام وأدخله في الفن المعاصر.

 كما يقول فان يانغ، مشرف الدكتوراه في الأكاديمية الوطنية الصينية للفنون، “يجب أن تتوافق اللوحة مع تغيرات العصر. فأنا أتابع الاتجاهات الحديثة “. يمكن أن يصبح أي شيء يلفت انتباهه موضوعًا للوحة، من الممرضات اللائي يعالجن مرضى كوفيد -19، إلى المناظر الخلابة. حساسا للأوقات المتغيرة، أمضى فان سنوات عديدة في رسم سجل مرئي للتطورات في العالم من حوله.

تعلم “معجزة الفن” وانغ مينغ مينغ الرسم في سن الخامسة. يقول: “لقد كنت أحاول التقاط روح الصينيين وتحديد المفهوم الفني في صميم الفنون الصينية”. وأصبح وانغ الآن مقتنعا بأن الفن الصيني يجب أن يتبع المسار الصيني.

كما يقول فنغ داتشونغ، رسام الحبر الذي ولد في عائلة عامل منجم في مقاطعة لياونينغ في عام 1949، “يجب أن نحافظ على جوهر الفن القديم ، بينما نعكس روحنا وثقافتنا المعاصرة”. يشتهر فنغ بلوحاته الجريئة وغير المقيدة للنمور، والتي تم الترحيب بها على أنها “أفضل النمور في كل العالم”.

تقول تشنغ شياو يينغ، أول قائدة سيمفونية في الصين وأول موسيقية صينية تعزف في دار أوبرا في الخارج، “أنا مع تعميم الموسيقى الكلاسيكية. وبما أنهم بحاجة إليها، سأفعل ذلك”. كرست المرأة البالغة من العمر 93 عامًا حياتها لتغذية قلوب الناس وأرواحهم بالموسيقى. وفي نهاية عام 2022، نظمت هي وتلميذها وو لينغفين، بعمر 170 عامًا ، أوبرا “La Traviata“.

تلقى الموسم الأول من “The Art Beat” استجابة مرحبة من الجماهير الدولية، الذين وصفوه بأنه “ملهم” و”مذهل”. وسيضم الموسم الثاني، الذي سيتم بثه في منتصف عام 2023، المزيد من الفنانين الصينيين الذين يسعون جاهدين للحفاظ على فنهم وابتكاره في وقت يشهد تغيرًا اجتماعًيا سريعًا.

 الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2010503/image_5009787_52364766.jpg

 

 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/—-cgtn-the-art-beat——-301758182.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة