ضمن سياسة الحكومة المصرية لمقاومة الغلاء القاهرة تعلن إقامة 100 معرض لأهلًا رمضان

بواسطة Ortwin Hofmann

في إطار تطبيق سياسات تقوم بها الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة الغلاء، قام اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بافتتاح منفذًا جديدًا من منافذ أهلا رمضان بمنطقة زهراء المعادي بالبساتين والمقام على مساحة 120 م2 ضمن أكثر من 100 منفذ تقوم المحافظة بإقامتها في كافة أنحاء العاصمة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الاساسية والاستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.

ضمن سياسة الحكومة المصرية لمقاومة الغلاء القاهرة تعلن إقامة 100 معرض لأهلًا رمضان
ويضم منفذ أهلاً رمضان بالبساتين كافة السلع الأساسية من الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة واللحوم والدواجن إلى جانب الأسماك والعطارة بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق.
وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا من أجل رفع العبء عن كاهل المواطنين بنشر معرض بيع السلع المخفضة في كافة المناطق للتقليل من آثار الأزمة العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية.
وأشار محافظ القاهرة إلى أنه سيتم نشر عدد كبير من المنافذ الجديدة بالتعاون مع مديرية التموين والغرفة التجارية في كافة الأحياء خاصة المناطق الأكثر إحتياجا للبيع بسعر الجملة تخفيفا عن كاهل المواطنين وستعمل إلى جانب منافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة الموجودة بالعاصمة والتى يبلغ عددها أكثر من 2100 منفذ.
وتلقي منافذ أهلاً رمضان التي أقامتها محافظة القاهرة إقبالًا كبيرًا من المواطنين لتوافر السلع بأسعار أقل من مثيلاتها في السوق. وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بحملات مكثفة بكافة مناطق وأحياء القاهرة بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة، ولضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، مع التشديد على الإلتزام بوضع قوائم أسعار السلع في أماكن واضحة، وتدوين الأسعار على المنتجات الغذائية الموجودة بمنافذ البيع لكل سلعة على حدة.

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة