قناة السويس المصرية وتوقعات بزيادة الإيرادات إلى 7.8 مليار دولار للعام الحالي

بواسطة Ortwin Hofmann

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس على توقعات بزيادة ونمو إيرادات قناة السويس للعام الجاري إلى 7.8 مليار دولار متوقعاً مرور 23 ألف سفينة بحمولة إجمالية تبلغ 1.4 مليار طن، وفقاً لتصريحاته لسكاي نيوز عربية.

قناة السويس المصرية وتوقعات بزيادة الإيرادات إلى 7.8 مليار دولار للعام الحالي
وحول تفاصيل مبادرة قناة السويس للتحول إلى قناة خضراء بحلول عام 2030، أكد ربيع هيئة قناة السويس قامت بتحويل 16 محطة مراقبة على طول القناة من استخدام الوقود الطبيعي للوقود المستدام، مضيفا أن الهيئة تعتزم في يناير المقبل الإعلان عن حوافز للسفن المستخدمة للوقود المستدام.
وأوضح رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع أنه تم التعاقد مع شركة عالمية لجمع التلوث وأي مخلفات للحفاظ على بيئة القناة، بالإضافة للتعاقد مع 3 سفن بحرية فرنسية لجمع المخلفات في كل من بورسعيد والإسماعيلية والسويس.
وكانت المنطقة الصناعية لقناة السويس المصرية قد أعلنت مؤخراً عن قيامها بإنتاج أول وقود أخضر وقد جاء ذلك في إطار الخطوات الفعالة التي قامت بها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتسريع وتيرة العمل على مشروعات الاستدامة وإنتاج الوقود الأخضر نتيجة توقيعها 16 مذكرة تفاهم مع كبرى الشركات العالمية لما تملكه من بنية تحتية تدعم تواجد هذه المشروعات.
بالإضافة إلى امتلاكها 4 مناطق صناعية و6 موانئ بحرية تطل على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط.

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة