قويتشو تسرع نشر برنامج البيانات الشرقية والحوسبة الغربية لتحقيق النمو الاقتصادي

بواسطة Ortwin Hofmann

غوييانغ، الصين، 26 مايو 2023 /PRNewswire/ — تقرير إخباري صادر عن موقع Huanqiu.com:

في عصر الاستخبارات، تكون البيانات بمثابة “الأصول الأساسية” لدفع عجلة التنمية الاقتصادية، وهي أيضًا محرك هام لدفع عجلة التنمية الاقتصادية المحلية في قويتشو.

على مدار العقد الماضي، أنشأت قويتشو العديد من مراكز البيانات الضخمة لـ China Mobile و China Unicom و China Telecom و Huawei و Tencent و Apple من خلال تطوير صناعة البيانات الكبيرة بقوة. تطورت الشركات ذات الصلة بالبيانات الكبيرة بسرعة، مثل Esgyn و ZK-Vision و Pilot Information، وأصدرت المجموعة الصناعية تدفقًا ثابتًا من الزخم.

Tencent Seven Star Data Center in Guizhou(Source IC photo)

كان النمو الاقتصادي في قويتشو يتسارع باستمرار مدفوعًا بالبيانات الكبيرة. تشير الإحصاءات إلى أن متوسط معدل النمو الاقتصادي في قويتشو هو الأعلى في الصين خلال السنوات العشر من 2011 إلى 2021، بزيادة قدرها 248.8%، وبلغ الناتج المحلي الإجمالي في قويتشو 2016.46 مليار يوان في عام 2022، بزيادة قدرها 70.60 مليار يوان مقارنة بعام 2021.

في عام 2022، أصبحت قويتشو رسميًا واحدة من العقد المركزية للحوسبة الوطنية في برنامج “East Data & West Computing”، وأصبحت Gui’an واحدة من مجموعات مراكز البيانات الوطنية العشر في الصين. لبناء منطقة تطوير وابتكار للاقتصاد الرقمي، تسرع قويتشو من بناء جيل جديد من البنية التحتية الرقمية مثل مراكز البيانات وشبكات الحوسبة و 5G، من خلال التركيز على برنامج “East Data & West Computing”، لتحسين التخطيط الصناعي لمراكز البيانات باستمرار.

من حيث مراكز البيانات، في نهاية مارس استقر إجمالي 18 مركز بيانات كبير وفائق الكبر في قويتشو يتضمنوا 8 مراكز بيانات فائقة الكبر. تتجاوز قدرتها الاستيعابية للخوادم 2.25 مليون وحدة، ومعدل تحميل الرف يصل إلى 60.53%.

من حيث البنية التحتية للمعلومات، في نهاية مارس تم إنشاء 2362 محطة قاعدية جديدة 5G في قويتشو. تم تركيب إجمالي 87000 محطة قاعدة 5G و 1.916 مليون كيلومتر من الكابلات الضوئية.

في نهاية أبريل من هذا العام، قاعدة الحوسبة الرئيسية للمرحلة الأولى من عقدة المحور الوطنية (قويتشو) للشبكة الوطنية للحوسبة المتكاملة دخلت المرحلة النهائية لتصحيح الأخطاء وسيتم تشغيلها قريبًا. وسوف تصبح نافذة إرسال قوة الحوسبة في مقاطعة قويتشو وتوفير خدمات الحوسبة عالية الجودة للشركات ذات الصلة في قويتشو وحتى في جميع أنحاء البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم قويتشو بالترويج في وقت واحد للمشروعين الرئيسيين في Gui’an New District – مركز بيانات NetEase ومركز بيانات Midea Cloud، والذي يتجاوز استثمارهم مليار يوان على حد سواء، لتمكين بناء برنامج “East Data & West Computing” والمساعدة في بناء قاعدة دعم وطنية للحوسبة.

بالاعتماد على الأساس الذي وضعه تخطيط صناعة البيانات الكبيرة على مر السنين، يستمر الوضع الاستثماري للصناعات ذات الصلة في التحسن في قويتشو. وفقًا لمعلومات مكتب البيانات الضخمة في قويتشو، في الربع الأول من عام 2023، أكملت مقاطعة قويتشو استثمارًا بقيمة 8.078 مليار يوان في مجال البيانات الضخمة، يتضمن 1.499 مليار يوان للاستثمار في برنامج “East Data & West Computing“.

من أجل خلق بيئة بيئية للتنمية المبتكرة للاقتصاد الرقمي، ستقوم قويتشو أيضًا بتنفيذ نشاط “سنة البناء لمشاريع البيانات الضخمة” في المقاطعة بأكملها هذا العام، للسعي لإكمال استثمار المشروع البالغ 20 مليار يوان في مجال البيانات الضخمة وإدخال أكثر من 200 مشروع الاقتصاد الرقمي مع نمو قوي.

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2083933/Tencent_Seven_Star_Data_Center_in_Guizhou_Source_IC_photo.jpg

 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/———–301834721.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة