مجموعة إكويتي تستحوذ على كلاود إنفِست، مزوّد تكنولوجيا الدفع الرقمي

بواسطة Ortwin Hofmann

دبي، الإمارات العربية المتحدة, 31 مايو / أيار 2023  /PRNewswire/ — أعلنت مجموعة إكويتي عن استحواذها على شركة “كلاود إنفِست”، مزوّد تكنولوجيا الدفع الرقمي.

وبهذه المناسبة، صرّح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للمجموعة، إسكندر نجار: “كجزء من خطط التوسع الإستراتيجية لإكويتي، نحن متحمسون للانتقال إلى قطاع المدفوعات والخدمات الرقمية، مما يتيح الكفاءة التشغيلية وفتح آفاق إيرادات جديدة للمجموعة. حيث سيسمح التعاون بين الشركتين بالتكامل السلس داخل مجموعتنا”.

وأضاف محمد الأحمد، الشريك المؤسس والمدير العام لمجموعة إكويتي: “يمثل هذا الاستحواذ الاستراتيجي خطوة مهمة نحو توسيع قدراتنا في قطاع حلول المدفوعات الرقمية. عن طريق الاستفادة من خبرات “كلاود إنفِست” التي تزيد عن 10 سنوات في العمل مع البنوك والمؤسسات المالية وشركاء مثل ماستركارد وفيزا و”نتورك إنترناشيونال”. تهدف إكويتي إلى تعزيز عروض خدماتها جنباً إلى جنب مع خبرة شركة “كلاود إنفِست” العميقة في هذا القطاع”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “كلاود إنفِست”، عثمان أيوجيل: “ نحن متحمسون للانضمام إلى مجموعة إكويتي ونتطلع إلى أن نصبح معًا في طليعة مجال التكنولوجيا المالية العالمية”.

 وفقًا لتقرير جراند فيو ريسيرش العالمية لحجم سوق الدفع الرقمي وحصته، 2030 (grandviewresearch.com)، بلغت قيمة وحجم سوق المدفوعات الرقمية العالمية 81.03 مليار دولار أمريكي في عام 2022 ومن المتوقع أن يتوسع بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) بنسبة 20.8٪ من عام 2023 إلى عام 2030. كما بلغت قيمة معاملات الدفع الرقمي العالمية أكثر من 8 تريليون دولار أمريكي في عام 2022.

لمحة عن مجموعة إكويتي:

تقدم مجموعة إكويتي تكنولوجيا التداول عبر الإنترنت ومنتجات مالية متعددة الأصول عبر أشهر منصات التداول عالمياً. يشمل التواجد العالمي للمجموعة مكاتب محلية في أوروبا والمملكة المتحدة والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

كما تضم المجموعة شركة “إكويتي كابتل يو كيه ليمتد” المرخصة من قبل هيئة الرقابة المالية البريطانية، وشركة “اكويتي سيكوريتيز” لوساطة العملات المرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات العربية المتحدة، وشركة مجموعة إكويتي المحدودة (الأردن) المرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية الأردنية، وشركة “إي جي إم سيكيوريتيز” المنظمة والمرخصة من قبل هيئة تنظيم سوق المال في كينيا، وشركة “إكويتي بروكيريج” (سيشيل) المحدودة المرخصة من قبل هيئة الخدمات المالية في سيشيل، وشركة “إكويتي إي إم سي جيه إس سي” المنظمة والمرخصة من قبل بنك أرمينيا المركزي، وشركة “إكويتي جلوبل ماركتس ليمتد” الخاضعة لتنظيم وترخيص هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية.

لمحة عن شركة “كلاود إنفِست”:

تتخصص شركة “كلاود إنفِست” في إدارة المعاملات وحلول الدفع الرقمية وتقدم الشركة مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات التي تمكّن البنوك وتجار التجزئة وشركات التمويل الصغير والشركات المالية الأخرى من توفير خدمات دفع سلسة لعملائهم. تصمم شركة “كلاود إنفِست” العروض الملائمة للمتطلبات الفريدة لكل قطاع. تتمثل مهمة الشركة الرئيسية في مساعدة المؤسسات على توفير تجربة دفع رقمية مميزة تعزز الراحة والأمان لعملائها.

توفر “كلاود إنفِست” أحدث حلول الدفع متعددة القنوات التي تشمل حلول الدفع الإلكتروني التقليدية وتدعم المعاملات الرقمية الجديدة. تسمح حلول الشركة القوية للمقبلين بمعالجة طرق الدفع المختلفة بكفاءة عالية، بما في ذلك المعاملات الورقية والحسابات المصرفية والبطاقات الاعتيادية والإلكترونية والمحافظ الإلكترونية وبطاقات التعريف باستخدام موجات الراديو (RFID tags).

كما تقدم “كلاود إنفِست” مجموعة متنوعة من الطرق لإتمام المدفوعات الرقمية. سواء كان ذلك من خلال الأجهزة المحمولة أو منصات الويب أو أكشاك الخدمة الذاتية أو نقاط البيع أو أجهزة الصراف الآلي.

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/———-301837721.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة