مصر واليابان تقويان الشراكة الثنائية عبر تنمية تعاونهما في مختلف القطاعات

بواسطة Ortwin Hofmann

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن التزام مصر واليابان بتوسيع نطاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات، معتبراً العلاقات القوية بين البلدين والتعاون الحالي في مجال التنمية نموذجاً للشراكة الإستراتيجية.

مصر واليابان تقويان الشراكة الثنائية عبر تنمية تعاونهما في مختلف القطاعات
وصرح بذلك خلال مقابلة صحفية مع رئيس التحرير الدولي لصحيفة “أساهي”، واحدة من أكبر الصحف اليابانية، وذلك في إطار زيارة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى مصر، وفقًا لبيان رسمي صدر عن رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء.
كشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أحمد فهمي أن المقابلة الصحفية تناولت عددًا من القضايا الهامة بما في ذلك العلاقات الثنائية القوية بين مصر واليابان والتعاون البناء بين البلدين لحل الأزمات الدولية، بما في ذلك الأزمة بين روسيا وأوكرانيا والأزمات الإقليمية الراهنة.
أوضح الرئيس السيسي الجهود المشتركة التي يبذلها البلدان ضمن إطار رئاسة اليابان لمجموعة السبع الصناعية الكبرى لإيجاد حلول دبلوماسية للأزمات الدولية الحالية، بما في ذلك الأزمة بين روسيا وأوكرانيا والأزمات المتعلقة بالغذاء والطاقة والتمويل.
أكد الرئيس السيسي على التزام مصر بمبادئ السياسة الخارجية التي تحترم سيادة الدول وترفض التدخل في شئونها، مع التأكيد على حل النزاعات بالطرق السلمية، وعبر عن موقف مصر من التطورات الأخيرة في السودان.
وأبرز الدور البناء الذي تقوم به مصر في سبيل تحقيق السلام، حيث تعمل على وقف الأعمال القتالية وتثبيت الهدنة، وتسعى لخلق بيئة مناسبة للحوار السلمي، بهدف تمكين الشعب السوداني الشقيق من استكمال المرحلة الانتقالية بسلام وأمان، متجنبةً بذلك المخاطر الإنسانية المتزايدة نتيجة للنزاع.

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة