نبض وطن فيلماً تسجيلياً يستعرض إنجازات مصر لجعل سيناء نقطة جذب هامة للاستثمار وذلك خلال تفقد الرئيس السيسي اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء

بواسطة Ortwin Hofmann

تبذل الحكومة المصرية جهوداً لتطوير حياة المواطنين في سيناء والطور ورأس صدر وقد اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي وشاهد فيلماً تسجيلياً بعنوان سيناء..نبض وطن وذلك على هامش تفقد الرئيس المصري المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء بمدينة الإسماعيلية.

نبض وطن فيلماً تسجيلياً يستعرض إنجازات مصر لجعل سيناء نقطة جذب هامة للاستثمار وذلك خلال تفقد الرئيس السيسي اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء
وفي وقت سابق، أشار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إلى إنفاق 610 مليارات جنيه كاستثمارات منفذة وجاري تنفيذها في شبه جزيرة سيناء، مؤكدا: تم إنفاق 610 مليارات جنيه مصري على التنمية المتكاملة والتنمية العمرانية في سيناء، وتم إحداث ربط كامل ما بين غرب قناة السويس وسيناء، من خلال مجموعة من الأنفاق والكباري لخدمة التنمية.
وأوضح أن شبكة الطرق في سيناء تتم على أعلى مستوى عالمي، مضيفاً: لدينا حاليا 6 أنفاق تحت قناة السويس، و7 كباري عائمة ومجموعة هائلة من الطرق تتجاوز 3000 كيلو متر، وسيناء بها محاور تكفي عملية التنمية لـ50 سنة مقبلة على أعلى مستوى، والأنفاق نُفذت في زمن قياسي بسواعد المصريين.
واستعرض الفيلم التسجيلي ملامح العطاء التي تتجلي في سيناء وعجلة البناء، بدءاً من الاكتتاب الشعبي لحفر قناة السويس الجديدة، ومشروع الاستزراع السمكي، فضلا من مشروعات الإسكان وإنشاء الجامعات في سيناء والطور ورأس صدر، وإنشاء المستشفيات ضمن خطة الدولة المصرية لتطوير قطاع الصحة في سيناء.
وتطرق الفيلم التسجيلي كذلك إلي تطوير ورفع كفاءة العديد من المستشفيات في سيناء، فضلاً عن تنفيذ 22 مشروعاً لتحلية مياه الشرب.
وجاء ذلك خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخراً، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، وذلك في محافظة الإسماعيلية.

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة