وفد عماني يطلع على التجربة الرائدة لمكتبة محمد بن راشد news

بواسطة Ortwin Hofmann

تواصل دولة الإمارات ومدينة دبي السعي لدعم قطاع الثقافة، واستقبلت مكتبة محمد بن راشد، وفدًا من هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية في سلطنة عمان، للاطلاع على تجربة المكتبة الرائدة في مجال المكتبات والتوثيق وإدارة الوثائق الى جانب البنية التقنية والجوانب الفنية في مبنى المكتبة، إلى جانب بحث سبل تعزيز التعاون المستقبلي في مجالات العمل المختلفة.

وفد عماني يطلع على التجربة الرائدة لمكتبة محمد بن راشد news
استقبل الوفد الدكتور محمد سالم المزروعى، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد من المسؤولين بالمكتبة.
وأكد الدكتور محمد المزروعى حرص مكتبة محمد بن راشد على تعزيز التعاون المشترك في المجالات والقطاعات التي تنهض بالقطاع المعرفي والثقافي وتسهم في الحفاظ على مكونات الحضارة الإنسانية ومن بينها قطاع الوثائق والمحفوظات، انطلاقا من رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتعزيز مكانة دولة الإمارات عامة وإمارة دبي على الساحة العالمية باعتبارها مركزاً عالمياً للثقافة وحاضنة للإبداع.
من جانبه، لفت سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني إلى إنَّ زيارة مكتبة محمد بن راشد، تأتي في إطار برنامج الجولات الخارجية للاستفادة من تجارب الدول الشقيقة المعتمدة على أحدث التقنيات والجوانب الفنية والسياسات المعتمدة في قطاع المكتبات والمسارح والأرشفة الوطنية، والتي بدروها تثري رؤية وفد المكتب الفني المكلف بالإشراف على إنجاز مجمع عمان الثقافي ومبنى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.
واطّلع الوفد على أفضل الممارسات في مجال المكتبات العامة خلال جولة داخل أروقة المكتبة للتعرف على مختلف المرافق وأبرز الخدمات التي تقدمها المكتبة وما تحتضنه من مكتبات ومعرض ذخائر المكتبة ومساحات المعارض والفعاليات المؤقتة وقاعات للدراسة.
و أشاد الوفد بدور مكتبة محمد بن راشد الرائد، في حفظ الوثائق والتي تعد شواهد حية لمسار التاريخ، ونتاج الفكر الإنساني في مجالات العلم والمعرفة بمختلف فنونها وفروعها.

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة