يعزز NMB Bank Tanzania و UnionPay International التجارة عبر الهاتف المحمول من خلال تنفيذ رمز الاستجابة السريعة QR Code في منطقة شرق إفريقيا

بواسطة Ortwin Hofmann

DAR ES SALAAM، تنزانيا، 1 يونيو / حزيران 2023 /PRNewswire/ — أعلن UnionPay International بالاشتراك مع NMB Bank Tanzania أن الدفع عبر رمز الاستجابة السريعة QR لـ UnionPay متاحًا في 30000 تاجر في جميع أنحاء تنزانيا، مما يتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة التعامل عبر التجارة عبر الهاتف المحمول عبر العديد من القطاعات .

تأتي هذه الشراكة في وقت يتجه فيه العالم نحو الدفع الرقمي منذ Covid-19، مما أدى إلى زيادة قاعدة المستخدمين الرقميين وتغيير سلوك الشراء للمستهلك.

قدمت UnionPay International حل الدفع باستخدام رمز الاستجابة السريعة لخدمة أكبر قاعدة لحاملي البطاقات في العالم. وهذا الحل آمن وسهل وخالٍ من الاحتكاك ويمكن استخدامه لدى ما يقرب من 31 مليون تاجر في 45 دولة ومنطقة حول العالم. تتوسع شبكة UnionPay بسرعة لتلبية احتياجات التجار والمستخدمين، وتغطي مجموعة واسعة من سيناريوهات الدفع مثل البيع بالتجزئة، والأطعمة والمشروبات، والحرم الجامعي، والنقل، والرعاية الصحية.

تشير أبحاث McKinsey & Company إلى أنه كان هناك ارتفاع بنسبة 80/20 في المدفوعات الرقمية منذ Covid-19، مما أدى إلى زيادة بنسبة 20٪ في قاعدة المستخدمين الرقميين. من المتوقع أن يصل سوق ملصقات رمز الاستجابة السريعة العالمي إلى 1268.1 مليون دولار بحلول عام 2026، من 916.7 مليون دولار في عام 2020.

“يلتزم NMB Bank تنزاينا بالاستفادة من الحلول المبتكرة لتعزيز الشمول المالي في تنزانيا. شراكتنا مع UnionPay International لتقديم مدفوعات عبر رمز الاستجابة السريعة إلى أكبر قاعدة لحاملي البطاقات في العالم هي شهادة على التزامنا بتوفير حلول دفع آمنة ومريحة وشاملة لعملائنا. نحن فخورون بأن نكون في طليعة تبني الدفع الرقمي في منطقة شرق إفريقيا ونتطلع إلى مواصلة دفع الشمول المالي من خلال التكنولوجيا “، قال فيلبرت مبونزي، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في NMB Bank Tanzania.

حصل NMB على جائزة “أفضل بنك في تنزانيا” لمدة 9 سنوات متتالية، وهو أحد أكبر البنوك التجارية التي تأسست في جمهورية تنزانيا المتحدة. من خلال أقسام الأعمال الرئيسية الثلاثة: البيع بالتجزئة والبيع بالجملة والخزينة، يوفر NMB مجموعة من الخدمات والمنتجات المالية لعملاء التجزئة والمزارعين والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات والمؤسسات والحكومة. لدى NMB شبكة واسعة من الفروع وأجهزة الصراف الآلي في البلدات والمدن الرئيسية في تنزانيا.

قال السيد أسد بورني، رئيس UnionPay International Africa Region: “إن NMB هي شريك مهم لنا، لتوسيع أعمالنا في منطقة شرق إفريقيا، وهي واحدة من أسرع المناطق الاقتصادية نموًا في إفريقيا”، “ونحن متحمسون للمشاركة في مجال التجارة عبر الهاتف المحمول، مما يتيح المدفوعات الرقمية في هذه المنطقة”.

مع أكثر من 190 مليون بطاقة UnionPay تم إصدارها في 79 دولة ومنطقة خارج البر الرئيسي للصين، وسعت UnionPay شبكة قبولها العالمية لتشمل 181 دولة ومنطقة في السنوات الأخيرة. وفي الوقت الحاضر، يتم قبول بطاقات يونيون باي على نطاق واسع في إفريقيا عبر جميع القطاعات، مما يلبي بشكل فعال احتياجات الشراء المتنوعة لحاملي بطاقات يونيون باي الذين يزورون القارة ويعيشون فيها. تصدر بطاقات UnionPay في 15 دولة إفريقية، بما في ذلك كينيا وتنزانيا وأوغندا ورواندا وغانا ونيجيريا وزامبيا وجنوب إفريقيا وإسواتيني وغامبيا وسيشيل ومدغشقر وموريشيوس. ويوضح تقرير نيلسون (الإصدار 1154) أن يونيون باي تحتل المرتبة الأولى بين جميع مخططات البطاقات من حيث إصدار البطاقات وحجم المعاملات في جميع أنحاء العالم. أطلقت UnionPay International العديد من منتجات الدفع المبتكرة في إفريقيا استجابة للتحول الرقمي العالمي والشمول المالي.

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/-nmb-bank-tanzania–unionpay-international———–qr-code—–301840221.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة