Artmarket.com: Artprice تقدم لسوق الفن ذكاءها الاصطناعي – Intuitive Artmarket®

بواسطة Ortwin Hofmann

باريس،,  11 مايو 2023  /PRNewswire/ — إن نشر Artprice من Artmarket للذكاء الاصطناعي الخوارزمي المملوك لها Intuitive Artmarket® وهو أداة يمكنها إنشاء توصيات ذات صلة وشخصية بشكل كبير، يسمح للمستخدمين بالمضي قدمًا إلى أبعد من ذلك في اكتشافهم للفن وسوق الفن.

لا تزال Serveur Group، المساهم المؤسس في Artprice من Artmarket، أكبر مساهم بنسبة 45.78% من حقوق التصويت (عائلة Ehrmann غير مدرجة). Serveur Group هي واحدة من الشركات الرائدة في أوروبا في مجال الإنترنت، والرسومات الحاسوبية، والتعرف على الأنماط، وقواعد البيانات المهنية منذ عام 1987 (انظر مجلة تايم 2001)، وبالتالي لديها ثقافة رقمية وعلمية عميقة الجذور ومتقدمة للغاية.

Copyright thierry Ehrmann - courtesy of La Demeure du Chaos / Abodeofchaos - Organ Museum of Contemporary Art

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2072231/Abodeofchaos.jpg

حقوق الطبع والنشر لـ thierry Ehrmann – بإذن من La Demeure du Chaos /Abodeofchaos – متحف Organ للفن المعاصر

على مدى العقود القليلة الماضية، قامت Artprice من Artmarket.com و Serveur Group بتطوير الآلاف من الخوارزميات الخاصة بهم القوية وذات الصلة التي تسمح بتنفيذ ذكاءهم الاصطناعي، مع الامتثال الصارم للوائح الحالية، لا سيما تلك المتعلقة بالبيانات الشخصية والملكية الفكرية.

أصبح هذا التطور ممكنًا بفضل استحواذ Serveur Group ثم Artprice لاحقًا على شركات مبتكرة مثل Xylogic، وهي شركة سويسرية تتكون حصريًا من علماء مرموقين (من CERN ومنظمة الصحة العالمية وما إلى ذلك) منذ عام 1999. في الماضي، كانت هذه الخطوة (وغيرها) متقدمة بشكل كبير على وقتها، وأرست الأسس لتحركنا نحو استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز شفافية وديناميكية سوق الفن.

من المهم أن نتذكر أن Artprice من Artmarket قد تم منحها مرتين متتاليتين (وهو أمر نادر الحدوث للشركات المدرجة في سوق منظمة) علامة “الشركة المبتكرة” المدعومة من الدولة في فرنسا والتي تخضع لأهلية صارمة ويتم منحها من قبل بنك الاستثمار العام (bpifrance).

فيما يتعلق بالسياق التشريعي الحالي، نلاحظ أنه بصرف النظر عن مجموعة التشريعات المتعلقة باللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) فإن القانون الأوروبي المقترح بشأن الذكاء الاصطناعي (قانون الاتحاد الأوروبي للذكاء الاصطناعي) وجميع قوانين الملكية الفكرية الحالية تعني أن استخدام الذكاء الاصطناعي في أوروبا (وربما بقية العالم بعد ذلك بوقت قصير) سيخضع للعديد من القيود.

يمكن التعبير عن المشكلة الرئيسية على النحو التالي: كيفية تقديم نتيجة الذكاء الاصطناعي ذات الصلة للمستخدمين دون التجاوز في جميع حقوق الملكية الفكرية ؟ تذكر أن نتيجة أي بحث باستخدام الذكاء الاصطناعي ليست سوى نتيجة مفتعلة من خلال المعالجة الخوارزمية لمليارات البيانات الموجودة بالفعل.

ثم تظهر مشكلة وهي تحديد من يملك هذة البيانات لكي تدفع له أي حقوق طبع ونشر والحقوق ذات الصلة لتكون قادرًا على استخدامها بشكل قانوني لأغراض تجارية… وتكوين خدمة مدفوعة تحترم قوانين الملكية الفكرية لكل بلد… هذا هو التحدي (ليس أقل من ذلك!).

وفقًا لـ thierry Ehrmann، مؤسس Artprice والرئيس التنفيذي لـ Artmarket.com، ستكون Artprice من Artmarket من خلال ذكائها الاصطناعي Intuitive Artmarket® قادرًة على أخذ كل من عملائه وأعضائه البالغ عددهم 7.2 مليون “من الاكتشاف إلى الوحي…”.

“…يمكن لخوارزمياتنا تحليل المليارات من سجلات الملكية والنصوص ومئات الملايين من الأعمال الفنية من قواعد بيانات Artprice. ويمكنها تحديد الدلالات التي تؤهل الطموحات الفنية الأولية للفنان، وعالمه/عالمها، والإلهام، والوسائط المُستخدمة، والموضوعات الرئيسية التي طورها، والأشكال والأحجام التي تم العمل عليها، وما إلى ذلك… ثم البحث عن التناغمات المقابلة في سجلاتنا المكونة من 810000 فنان مع سيرهم الذاتية والبيانات المعتمدة. بعبارة أخرى، بدلًا من الاعتماد على المعايير البصرية الأكاديمية، سيقوم النظام بإجراء اتصالات تستند إلى الشبكات العصبية لذكائنا الاصطناعي Intuitive Artmarket®.

الشبكات العصبية، وتسمى أيضا “الشبكات العصبية الاصطناعية” (ANNs) أو مجرد “الشبكات العصبية” هي مجموعة فرعية من التعلم الآلي وهي في قلب خوارزميات التعلم العميق. اسمهم وهيكلهم مستوحى من الدماغ البشري، فهم يحاكوا الطريقة التي ترسل بها الخلايا العصبية البيولوجية ونقاط التشابك العصبي إشارات إلى بعضها البعض على طول المحاور.

الشبكات العصبية المتصاعدة في Artprice من Artmarket.com تعتمد على التدريب الأولي على البيانات الذي يعلمهم التعلم وتحسين دقتهم بمرور الوقت. بمجرد ضبط خوارزميات التعلم هذه بدقة عالية، فإنها تمثل أدوات قوية في مجالات علوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي، وهذه هي خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي ستسمح لـ Intuitive Artmarket® بتصنيف ومقارنة بيانات الوسائط المتعددة بسرعة عالية جدًا.

على سبيل المثال، يمكن التعرف على الصور عالية الدقة أو حتى نقوش الفنون الجميلة القديمة في ثوانٍ بدلًا من عشرات الدقائق في عملية تحديد يدوية يجريها خبراء الفنون الجميلة المعروفين.

إذا نظرنا إلى الصورة الأكبر، فقد كان من المثير للاهتمام للغاية مراقبة تجارب ومعاناة واحدة من أفضل الشبكات العصبية المعروفة على هذا الكوكب، وهي خوارزمية بحث Google (التي تدرسها Artprice وتحللها يوميًا منذ 1999). منذ بداية عام 2023، كانت شركة Artprice Inc.، وهي شركة تابعة لشركة Artmarket الأمريكية، تراقب عن كثب تطوير Bard، روبوت الدردشة الأولي من Google استنادًا إلى نموذج لغة LaMDA الخاص بها. Sundar Pichai الرئيس التنفيذي لشركة Google يدرك تمامًا الفرص والمخاطر في هذا المشروع ويقال إنه أصدر “رمزًا أحمر” على مستوى الشركة لتطويره. سواء كان هذا صحيحًا أم لا، فإن Google التي تبلغ حصتها في السوق العالمية 93%، هي أفضل مختبر لدراسة الذكاء الاصطناعي لأنها تتمتع ببعد اقتصادي هائل موجود، على عكس الذكاء الاصطناعي الآخر، حيث لا تزال المخاطر (والأرباح الاقتصادية) “محتملة”.

تقوم Artprice من قبل قسم البحث والتطوير في Artmarket بإنشاء شبكات عصبية متصاعدة (SNNs) والتي “تتفوق” بشكل مختلف عن البشر، دون تحيز من العواطف أو “الاضطرابات”. طموحنا هو بالطبع وضع الذكاء الاصطناعي في خدمة محترفي الفن وسوق الفن والمؤسسات وهواة الجمع والمتحمسين.

لذا، وبصرف النظر عن كفاءتها التقنية والعلمية، فإن القوة الساحقة لـ Artprice من Artmarket هي في قدرتها على استخدام بياناتها ذات القيمة المضافة العالية، والتي تم إنتاجها وتسليمها لمدة 25 عامًا حتى الآن كشركة رائدة عالميًا في معلومات سوق الفن. لا يضمن موقفنا مستوى لا مثيل له من الاتساق والأهمية فيما يتعلق بالاستجابات التي يقدمها لعمليات البحث فحسب، بل إنه يتجاوز أيضًا العديد من مشكلات حقوق الطبع والنشر المذكورة أعلاه، نظرًا لأن بياناتنا هي…ملكنا.

Artprice من Artmarket.com هي أهم لاعب في معلومات السوق في سوق الفن العالمي. يحتوي قسم Artprice على قواعد البيانات الأكثر شمولًا حول أسعار الفن ومؤشرات سوق الفن، مع أكثر من 30 مليون مؤشر ونتائج المبيعات المتعلقة بأعمال أكثر من 810000 فنان.

توفر Artprice Images® وصولًا غير محدود إلى أكبر أرشيف لسوق الفن في العالم، مع مجموعتها الوثائقية من المخطوطات وكتالوجات المزادات، مما يشكل مكتبة مادية ورقمية تتكون من 180 مليون صورة (أو نقوش) من الأعمال الفنية من 1700 إلى يومنا هذا، وكلها تم فحصها والتعليق عليها من قبل مؤرخي الفن. في هذا القطاع الاقتصادي المحدد للغاية، لا توجد شركة في العالم لديها مثل هذا الحجم الكبير من البيانات المؤهلة للغاية والملكية، مع الوثائق الأصلية كونها أصل مهم جدًا وتمثل حاجزًا منيعًا تقريبا للدخول.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن Artmarket، مع قسم Artprice، يثري باستمرار قواعد البيانات الخاصة به مع بيانات من 6500 دار مزادات وينشر باستمرار اتجاهات سوق الفن لوكالات الصحافة الرئيسية في العالم و 7200 عنوان صحفي في جميع أنحاء العالم. سيضمن هذا المصدر الذي لا ينضب من البيانات المحدثة باستمرار أن يكون Intuitive Artmarket® متقدمًا على منافسيه.

يمكن لعدد قليل جدًا من الشركات في العالم أن تدعي استخدام الذكاء الاصطناعي على أرض خاصة. ومع ذلك، فهي الطريقة الوحيدة للامتثال لقوانين الملكية الفكرية المختلفة في جميع أنحاء العالم، والتي تزداد اتساعًا وتعقيدًا، مع الإجراءات القانونية الشاقة التي تستغرق عدة سنوات.

تم تسجيل Artprice من Artmarket كمختبر بيتا محترف مع Microsoft® ومحرك البحث Bing® المرتبط بـ GPT-4. يمكن للذكاء الاصطناعي لـ Bing البحث على الإنترنت، في حين أن ChatGPT (باستثناء المكونات الإضافية) يقتصر حاليًا على قاعدة بيانات تتوقف عند عام 2021.

وبالتالي فإن الإمكانيات التي توفرها الأداة هائلة، وبالتالي شعبيتها: تجذب Microsoft Bing Chat الآن أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يوميًا وتأتي مع التزام بـ “الذكاء الاصطناعي المسؤول” الذي يحترم حقوق الطبع والنشر والحقوق الأخرى ذات الصلة.

حقيقة أن مايكروسوفت قد أطلقت للتو اشتراكًا مدفوعًا بقيمة 240 دولارًا سنويًا لاستخدام أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها تؤكد جدوى هذا النموذج الاقتصادي لـ Artprice وذكائها الاصطناعي Intuitive Artmarket®.

في الآلاف من عمليات البحث في اختبار بيتا مع المصطلحات المتعلقة بالفنانين وسوق الفن، لاحظت Artprice من Artmarket أن الردود المقدمة من Bing AI GPT-4 نقلت بانتظام عناوين URL لـ Artprice.com و Artmarket.com كمراجع لمصادرها.  يعمل Bing من Microsoft بالشراكة مع OpenAI لتوفير تجربة تشجع على الاستخدام المسؤول.

كما رأينا، يعد تطوير وتنفيذ “الذكاء الاصطناعي المسؤول” حاليًا أحد الشواغل الرئيسية لمجموعة الدول الصناعية السبع (الإعلان في 30 أبريل 2023)، وكذلك اعتماد “اللوائح العالمية” بشأن الذكاء الاصطناعي في أقصر إطار زمني ممكن.

وفيما يتعلق بتشريع حق المؤلف في سياق الذكاء الاصطناعي، قالت مفوضة المنافسة في الاتحاد الأوروبي Margrethe Vestager إن الاتحاد الأوروبي “يجب أن يجد اتفاقا سياسيا في وقت مبكر من هذا العام” (رويترز نيوز: 30 أبريل 2023)، وهو أمر إيجابي للغاية بالنسبة لـ Artmarket.com.

لقد رأينا أيضًا رد فعل الحكومة الإيطالية على ChatGPT: إنه محظور تمامًا في إيطاليا. يوضح هذا نوع العقبة التي يواجهها مطورو الذكاء الاصطناعي، بغض النظر عن قوتهم المالية وقدرتهم على كسب التأييد.

والحقيقة هي أنه في مجال الذكاء الاص طناعي، فإن احتمال الصراع على الملكية الفكرية هو احتمال هائل. خذ على سبيل المثال Stability AI، منشئ الذكاء الاصطناعي الذي يولد صورًا اصطناعية، متهمًا حاليًا باستخراج ملايين الصور من قواعد بيانات Getty Images.

يعمل الذكاء الاصطناعي (Intuitive Artmarket®) الخاص بـ Artmarket حصريًا داخل محيط محتوى الملكية، وبالتالي فهو محمي بموجب تشريعات الملكية الفكرية. هذا المحتوى الاحتكاري هو منجم بيانات لا حصر له تقريبًا تم بناؤه على مدار ثلاثة عقود ويغطي أكثر من أربعة قرون من نشاط سوق الفن. والنتيجة النهائية هي أن العقبات المذكورة أعلاه والمحظورات المحتملة لا تهمنا لأننا لسنا بحاجة إلى البحث في مكان آخر عن بيانات أو إجابات لعمليات بحث محددة للغاية من قبل أشخاص يعملون في الفن و/أو سوق الفن أو مهتمين به.

وبالتالي، فإن هذه الحقيقة ليست فقط ضمانًا لاستدامة Artprice من خلال النموذج الاقتصادي لـ Artmarket، ولكن أيضًا لراحة البال لمساهمينا والنمو الكبير في مستقبل Artprice من خلال أعمال Artmarket.com، مع زيادة مستمرة في حجم الأعمال.

سيؤدي استخدام الذكاء الاصطناعي إلى زيادة إيرادات Artmarket.com، مع تقليل تكاليف التشغيل في نهاية المطاف. سيوفر Intuitive Artmarket® الخاص بنا لعملائنا والمشاركين في سوق الفن توصيات ذات صلة للغاية وشخصية حقًا، مما يسمح لهم بتعميق معرفتهم بسوق الفن، وفي الواقع، سيولدون اشتراكات أكثر تطورًا وبالتالي حجم أكبر من الإيرادات السنوية المتكررة (ARR).

وسيوفر Intuitive Artmarket® إجابات دقيقة لعمليات البحث التي يقوم بها المستخدمون بسرعة، وسيقلل الوقت الذي يتم توفيره من استهلاك الطاقة، وهو ما يتماشى تمامًا مع فلسفة Artmarket المسؤولة بيئيًا. نتيجة لحلول الطاقة الطليعية الموثوقة والعلمية والمستدامة التي تنفذها Artprice من Artmarket، يشهد تقرير المسؤولية الاجتماعية للشركات لدينا على تأثير بيئي إيجابي للغاية.

في طليعة اللوائح الرقمية، تقوم أوروبا حاليًا بصياغة قوانين حول الذكاء الاصطناعي من خلال “قانون الذكاء الاصطناعي”، وتساهم Artprice من Artmarket في هذه العملية مع محاميها ومستشاريها. يهدف القانون إلى وضع عدد من القيود المحددة مع مراعاة حماية البيانات الشخصية بالإضافة إلى حقوق الطبع والنشر والاستشهاد الشامل بالمصادر.

وفقًا لأفضل المحللين الماليين الأنجلوسكسونيين – الذين يتقدمون بخطوة واحدة على أوروبا في هذا المجال – فإن النموذج الوحيد القابل للتطبيق اقتصاديًا الذي لا يعرض الكيان الاقتصادي (مهما كان كبيرًا أو صغيرًا) لإجراءات قانونية متواصلة هو الذكاء الاصطناعي القائم على شريحة اقتصادية محددة جيدًا للغاية حيث تلعب المعلومات دورًا رئيسيًا، وحيث يمتلك الكيان المعني الملكية الفكرية الكاملة لجميع البيانات الكبيرة (بما في ذلك استخراج البيانات)، والملكية المؤكدة لحقوق الطبع والنشر والحقوق المرتبطة بتلك البيانات على جميع الخوارزميات وقواعد البيانات والتعلم الآلي والشبكات العصبية.

باختصار، فإن الذكاء الاصطناعي الذي سينتصر بمكاسب اقتصادية كبيرة للغاية، دون مخاطر صناعية أو قانونية كبيرة، هي الكيانات الاقتصادية التي تمتلك حقوق الملكية الفكرية الكاملة لجميع المراحل المختلفة للذكاء الاصطناعي الخاص في شريحة سوقية محددة حيث تكون المعلومات ذات القيمة المضافة العالية بتكلفة عالية أمر حيوي. هذا هو الحال بالضبط مع مشروع الذكاء الاصطناعي Intuitive Artmarket® الذي طورته Artprice بواسطة Artmarket.com

يحاول العديد من الباحثين تأسيس نشأة الذكاء الاصطناعي.

من بين عدد لا يحصى من الإجابات المحتملة على هذا السؤال، كانت Artprice مفتونة بمقال ظهر على موقع “The Conversation” (الصرامة الأكاديمية، الذوق الصحفي). يقدم المقال إجابة حكيمة تحت عنوان “Blaise Pascal and the beginnings of artificial intelligence“: Blaise Pascal (1623-1662) يمكن انساب إليه اثنين من الابتكارات الأساسية التي تجعل من الممكن تصور الذكاء الاصطناعي اليوم فهو طوّر أول آلة حاسبة ميكانيكية في التاريخ وطوّر أول أساسيات حساب الاحتمالات.

وفقًا لـ thierry Ehrmann (السيرة الذاتية Who ‘s Who in France:

https://imgpublic.artprice.com/img/wp/sites/11/2023/04/2023_2_Biographie-thierry-Ehrmann_WhosWhoInFrance.pdf), مؤسس Artprice والمدير التنفيذي لـ Artmarket، المبادئ التوجيهية للـ Group بشأن ذكائها الاصطناعي بسيطة للغاية: “لا يمكن أن يكون هناك ذكاء اصطناعي بدون ذكاء بشري”.

الصورة: [https://imgpublic.artprice.com/img/wp/sites/11/2023/05/AbodeofChaos-thierry-Ehrmann-IMG-3606.jpg]

حقوق النشر محفوظة (1987-2023) thierry Ehrmann www.artprice.comwww.artmarket.com

·  لا تتردد في التواصل مع قسم الاقتصاد القياسي للحصول على متطلباتك فيما يتعلق بالإحصاءات والدراسات الشخصية: econometrics@artprice.com

·  جرّب خدماتنا (العرض التجريبي المجاني): https://www.artprice.com/demo

·  اشترك في خدماتنا عبر موقع: https://www.artprice.com/subscription

نبذة عن Artmarket:

شركة Artmarket.com شركة مدرجة في لائحة الشركات الأوروبية في بورصة Euronext Paris، وفي قائمة  SRD long only و Euroclear: 7478، بلومبيرج: PRC، رويترز: ARTF.

استكشف Artmarket وقسم Artprice على الفيديو: www.artprice.com/video

تأسّست شركة Artmarket وقسمها Artprice في عام 1997 من قبل رئيسها التنفيذي thierry Ehrmann. وتُدار شركة Artmarket وقسمها Artprice من قبل Groupe Serveur، والتي تأسّست في عام 1987.

يمكن الاطّلاع على السيرة الذاتية المعتمدة لمؤسس الشركة thierry Ehrmann على موقع Who’s who ©:

Biographie-thierry-Ehrmann_WhosWhoInFrance.pdf

تُعدّ شركة Artmarket شركة فاعلة عالميًا في سوق الفنّ، بين مجموعة الكيانات الأخرى، قسمها Artprice، والذي يُعدّ موقعًا عالميًا لجمع المعلومات التاريخية والحديثة للأعمال الفنّية وإدارتها وتوظيفها، وذلك عبر قواعد بيانات تحتوي على أكثر من 30 مليون فهرس ونتائج مزادات عُرضت فيها أعمال أكثر من 803000 فنّان.

من خلال منصته الإلكترونية العالمية للبيع والشراء (Global Standardized Marketplace)، يسعى قسم Artprice بشركة Artmarket الشركة الرائدة عالميًا في توفير معلومات سوق الأعمال الفنّية أن تكون منصة رائدة عالميًا في مجال بيع الأعمال الفنّية من خلال الرموز غير القابلة للاستبدال.

يوفر Artprice Images® للمستخدمين وصولًا غير محدود لأكبر بنك صور لأعمال فنّية في العالم؛ فهو يحتوي على ما لا يقل عن 180 مليون صورة رقمية فوتوغرافية أو منقوشة لأعمال فنّية قديمة ومعاصرة (من عام 1700 حتى يومنا هذا) مصحوبة بتعليقات من مؤرخّي الأعمال الفنّية بالشركة.

يجمع قسم Artprice بشركة Artmarket البيانات من 7200 شركة مزادات بشكل مستمر، ويُصدر نشرات تحتوي على معلومات أساسية عن سوق الأعمال الفنّية للوكالات الصحفية والإعلامية الرئيسية (7200 نشرة). ويتيح القسم لعدد 7.2 مليون مستخدم (المسجّلين على الموقع والمتابعين لصفحات الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي) الاطّلاع على الإعلانات المنشورة من قبل أعضاء آخرين، وتمثّل هذه الشبكة حاليًا سوقًا عالميًا موحّدًا رائدًا (Global Standardized Marketplace®) لشراء الأعمال الفنّية وبيعها بأسعار ثابتة أو بمزادات (وهذه المزادات تنظمها الفقرات 2 و3 من المادة L 321.3 من القانون التجاري الفرنسي).

حصلت Artmarket، من خلال قسم Artprice، على لقب “شركة مبتكرة” من بنك الاستثمار العام (BPI)، الذي دعم الشركة في مشروعها لتعزيز مكانتها كلاعب عالمي في سوق الفن.

تقرير سوق الفن العالمي من Artprice بشركة Artmarket بعنوان “سوق الفن في 2022” المنشور في مارس 2023:

https://www.artprice.com/artprice-reports/the-art-market-in-2022

Artprice تصدر تقريرها عن سوق الفن المعاصر للغاية لعام 2022:

https://www.artprice.com/artprice-reports/the-contemporary-art-market-report-2022

التقرير النصف السنوي لعام 2022 من Artprice: يعود سوق الفن إلى النمو القوي في الغرب:

https://www.artprice.com/artprice-reports/global-art-market-in-h1-2022-by-artprice-com

فهرس النشرات الصحفية التي نشرتها شركة Artmarket بواسطة قسمها Artprice:

https://serveur.serveur.com/artmarket/press-release/en/

تابع كل أخبار سوق الفن في الوقت الفعلي لشركة Artmarket وقسمها Artprice على تطبيق فيسبوك وتويتر:

www.facebook.com/artpricedotcom/ (أكثر من 6.2 مليون متابع)

twitter.com/artmarketdotcom

twitter.com/artpricedotcom

استكشف كيمياء وعالم Artmarket وقسمها Artprice على موقع https://www.artprice.com/video ويقع مقره في متحف أورنج الشهير عالميًا للفن المعاصر “The Abode of Chaos” وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز: https://issuu.com/demeureduchaos/docs/demeureduchaos-abodeofchaos-opus-ix-1999-2013

لو نوفيل أوبسرفاتور – متحف المستقبل: https://youtu.be/29LXBPJrs-o

www.facebook.com/la.demeure.du.chaos.theabodeofchaos999 (أكثر من 4 مليون متابع)

· https://vimeo.com/124643720

التواصل على موقع Artmarket.com وقسمها Artprice: يُرجى إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى thierry Ehrmann على: ir@artmarket.com

الشعار – https://mma.prnewswire.com/media/1009603/Art_Market_logo.jpg

Artmarket logo

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/artmarketcom-artprice——–intuitive-artmarket-301822091.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة