CATL تكشف عن خطتها الحيادية للكربون

بواسطة Ortwin Hofmann

شنغهاي، 19 أبريل 2023 /PRNewswire/ — في 18 أبريل، أعلنت CATL عن خطتها لتحقيق الحياد الكربوني في عملياتها الأساسية بحلول عام 2025 وعبر سلسلة قيمة البطارية بحلول عام 2035 في معرض شنغهاي الدولي لصناعة السيارات العشرين (Auto Shanghai).

“بالنسبة لشركة CATL، فإن تحقيق الحياد الكربوني هو مسؤوليتنا، ويظهر قدرتنا، ويفتح المزيد من الفرص”، هذا ما قاله Jiang Li، أمين مجلس إدارة CATL في حدث إطلاق استراتيجية حياد الكربون للشركة، والذي يقام في اليوم الأول من معرض Auto Shanghai. ارتفع حجم مبيعات بطاريات الليثيوم أيون من CATL إلى 289 جيجاوات في الساعة في عام 2022، ووفقًا لشركة SNE Research، استحوذت CATL على 37% و 43.4% من حصة السوق العالمية من شحنة بطارية EV العالمية وبطارية تخزين الطاقة على التوالي. لذلك، فإن خطة CATL لحيادية الكربون هي الأكبر في صناعة بطاريات الليثيوم أيون.

ولتحقيق الأهداف الخالية من الكربون، ستقوم CATL بتخفيض الكربون في خمسة روابط رئيسية، وهي التعدين، والمواد الخام السائبة، ومواد البطاريات، وتصنيع الخلايا، وأنظمة البطاريات بدعم من أنظمة الابتكار الأربعة. وفي نفس الوقت، تروج CATL على نطاق واسع لبرنامج CREDIT في سلسلة التوريد الخاصة بها. CREDIT هو برنامج تدقيق الشفافية في سلسلة القيمة المستدامة التي بدأتها CATL، والذي يتكون من آلية إدارة التنمية المستدامة، وقوانين أخلاقيات العمل، وحماية البيئة، وممارسة العمل، والمشتريات المختصة. وتأمل CATL في الاستفادة من هذا البرنامج لتحسين الوعي بالتنمية المستدامة لشركائها في سلسلة التوريد ومساعدتهم على استكشاف إمكانات التنمية المستدامة.

في معرض شنغهاي للسيارات هذا العام، أظهرت CATL أيضًا المعلومات التفصيلية لجواز سفر البطارية، وهو توأم رقمي للبطارية المادية التي تحمل معلومات مثل البطارية والمواد الخام و ESG وبيانات سلسلة التوريد. جواز سفر البطارية هو برنامج تجريبي أطلقه التحالف العالمي للبطارية، وفي المستقبل، سيتمكن المستهلكون من رؤية المعلومات المختلفة للبطارية عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة على جواز البطارية، وبالتالي الحصول على البيانات اللازمة عند اختيار بطاريات منخفضة الكربون ومسؤولة. وبصفتها عضوًا في مجلس الإدارة الجديد للتحالف العالمي للبطارية، ستلعب CATL دورًا نشطًا في صياغة وتحسين اللوائح المتعلقة بجواز سفر البطارية من أجل المساهمة في شفافية سلسلة توريد الصناعة، وإدارة التتبع لدورة حياة البطارية وإعادة تدوير البطارية.

في السنوات الأخيرة، تبذل CATL جهودًا متواصلة لتحقيق التنمية الخضراء. في عام 2019، أخذت زمام المبادرة في تتبع المواد الخام باستخدام تقنية البلوكتشين في الصناعة. أصبح مصنعها Yibin أول مصنع للبطاريات المحايدة للكربون في الصناعة في عام 2021، وحصل على شهادة الحياد الكربوني في عام 2022. دفعت CATL إلى الأمام أكثر من 400 مشروع لتوفير الطاقة في عام 2022، وتجنب إجمالي 450000 طن من انبعاثات الكربون وزيادة نسبة استخدام الكهرباء الخضراء إلى 26.60%. من خلال سلسلة من الابتكار التكنولوجي وتراكم الخبرة، لم تجهز CATL نفسها فقط بالقدرة التنافسية الرائدة لحياد الكربون في الداخل والخارج، ولكنها أيضًا ضخت حيوية في التطوير عالي الجودة لهذه الصناعة.

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2056751/IMG_6877.jpg

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2056752/IMG_6878.jpg

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2056753/IMG_6879.jpg

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2056754/IMG_6880.jpg

 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/catl——301801741.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة