CGTN:المنتدى العالمي للبيانات يدعو إلى إدارة البيانات من أجل التنمية المستدامة

بواسطة Ortwin Hofmann

بكين, 28 أبريل 2023 /PRNewswire/ — دعا منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات (WDF) الذي اختتم يوم الخميس في مدينة هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين إلى تحسين إدارة البيانات وزيادة التعاون بين الحكومات للمساعدة في خلق مستقبل مستدام.

“اليوم، في القرن الحادي والعشرين، تمثل البيانات ما يمثله النفط في القرن العشرين – محرك التنمية والتقدم” هذا ما قال الأمين العام للأمم المتحدة Antonio Guterres. “البيانات – عند استخدامها بمسؤولية – هي حجر الأساس لمستقبل مستدام.”

وشاركت الصين تجربتها في مجال إدارة البيانات في المنتدى ووعدت بالمساهمة بشكل أكبر في إدارة البيانات العالمية من خلال تنظيم المزيد من التدريبات الدولية وتعزيز تطوير منصة الأمم المتحدة العالمية لمركز الصين للبيانات الضخمة.

وفي رسالة تهنئة للمنتدى، قال الرئيس الصيني Xi Jinping إن بلاده مستعدة للعمل مع الدول الأخرى للمساعدة في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 من خلال إدارة البيانات.

وقال Xi إن الصين مستعدة أيضًا لتعميق التعاون الدولي في مجال البيانات في إطار مبادرة التنمية العالمية.

التحول الرقمي الذي يعمل

تعمل الحكومة الصينية على التحول الرقمي ومساعدة الشركات على فعل الشيء نفسه مع البيانات الضخمة.

يقوم المكتب الوطني للإحصاء (NBS) في الصين بإجراء تعدادات حول سكان البلاد والزراعة والاقتصاد، من بين مجالات أخرى. وتمكن البيانات التي تم جمعها المكتب من تحديد المشاكل الاجتماعية الرئيسية وتحليل الاقتصاد وتوفير الحقائق الرئيسية لصنع السياسات.

كما وفرت تكنولوجيا البيانات راحة كبيرة لصناعة الخدمات اللوجستية في الصين، مما مكن الشركات من التنبؤ بأعباء العمل في المستقبل، وتخصيص الموظفين والمعدات حتى قبل وصول الطلبات. ونتيجة لذلك، تم تحسين سلسلة الخدمات اللوجستية لنقل المزيد من البضائع بنفس الموارد.

لا تضع الصين الموارد على تكنولوجيا البيانات محليًا فحسب، بل تقدم أيضًا الدعم الفني لبلدان أخرى، وفقًا لـ Shaida Badiee، المدير الإداري والمؤسس المشارك لـ Open Data Watch، وهي منظمة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة لخبراء البيانات.

التعاون من أجل مستقبل أكثر اخضرارًا

لن يتحقق مستقبل أكثر اخضرارًا للعالم بجهود دولة واحدة فقط، واستراتيجية الصين بشأن البيانات الضخمة تتطلب تعاونًا قويًا مع بقية العالم.

وكانت الصين شريكًا قويًا للشعبة الإحصائية بالأمم المتحدة، حيث ساعدت الشعبة على تنفيذ مشاريع البيانات والدورات التدريبية، وفقًا لما ذكرته Francesca Perucci، المساعدة لمدير الشعبة.

وقال Kang Yi، رئيس NBS، إن الصين جادة في فتح الإحصاءات وستتقاسم تكنولوجيا البيانات المتقدمة مع الدول النامية الأخرى.

وأضاف أن الصين ستعقد المزيد من الدورات التدريبية الدولية من خلال صناديق الاستثمار وستشارك بعمق في البحث والتطوير لمنصة الأمم المتحدة العالمية للبيانات الضخمة، وذلك لجعل مساهمة الصين في إدارة البيانات العالمية أكثر وضوحًا.

الرابط: https://news.cgtn.com/news/2023-04-27/World-Data-Forum-calls-for-data-governance-for-sustainable-development-1jlJGCwgVTa/index.html

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2065463/image_5009787_3174463.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/cgtn———–301811099.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة