JA Solar تطلق الجيل القادم من الوحدات DeepBlue 4.0 Pro

بواسطة Ortwin Hofmann

-تستخدم رقائق سيليكون مستطيلة أكبر لأقصى قدر من المرونة للوحدة-

بكين, 27 مايو / أيار 2023 /PRNewswire/ — أصدرت JA Solar اليوم وحدتها الجديدة DeepBlue 4.0 Pro من النوع n في معرض SNEC 2023. استنادًا إلى حجم جديد من الجيل القادم من رقاقة السيليكون المستطيلة، تجذب الوحدة انتباه الصناعة.

تقوم الوحدة بتكييف الخلايا المأخوذة من الجيل التالي من رقاقة السيليكون المستطيلة من النوع n التي تم تطويرها بشكل مستقل بواسطة JA Solar والتي تتميز بعمر طويل ومحتوى أكسجين منخفض. مقترنة بتقنية الخلية Bycium+ من النوع n ذات الاتصال التخميلي عالية الكفاءة، يصل جهد الدائرة المفتوحة (Voc) للخلية إلى 725 ملي فولت وتصل كفاءة الخلية في الإنتاج الضخم إلى 25.3%. بالإضافة إلى ذلك، تدمج DeepBlue 4.0 Pro تقنية SMBB، وتكنولوجيا التغليف عالية الكثافة، وغيرها من التقنيات التي تعمل على تحسين الجودة والكفاءة، مما يتيح لقوة الوحدة المكونة من 72 خلية الوصول إلى 630 وات بكفاءة وحدة تتجاوز 22.5%. وبالمقارنة مع الوحدات الرئيسية المكوّنة من 182 سلسلة و78 خلية للسلسلة (2465mm x 1134mm) في هذه الصناعة، فإن قوتنا أفضل مع تقليل جهد العمل للحجم الجديد بنسبة 7.6%، مما يقلل من تكلفة BOS للنظام ومخاطر النقاط الساخنة للوحدات.

ميزة DeepBlue 4.0 Pro الأساسية هي رقائق السيليكون 182mm x 199mm، والتي تتيح التطبيق في سيناريوهات متعددة. تختلف عن غيرها من أحجام رقاقة السيليكون المستطيلة، فإن  رقاقة السيليكون المستطيلة  182mm x 199mm يمكن أن تبقي عرض 1134mm وهي تلبي أربعة أطوال من التيارات الرئيسية للوحدات: 1762mm و2333mm و2384mm و 2465mm من خلال طرق القطع المختلفة. تلبي DeepBlue 4.0 Pro متطلبات سيناريوهات التطبيق المختلفة، مثل السطح السكني، ونظام السطح التجاري والصناعي ومحطات توليد الطاقة الكهربائية.

على غرار DeepBlue 4.0 X السابقة، تتمتع DeepBlue 4.0 Pro بقدرة ممتازة على توليد الطاقة وأداء موثوق به. استنادًا إلى تقنيةخلية Bycium+، تتمتع DeepBlue 4.0 Pro بخصائص توليد طاقة متميزة، مثل انخفاض التدهور، ومعامل درجة حرارة أفضل، وزيادة توليد ثنائي الوجه، وأداء أفضل للإشعاع. مقارنة بالوحدات التقليدية من النوع p، أظهرت نتائج الاختبار الميداني لمدة عام واحد من JA Solar و TÜV NORD أن الوحدة النمطية من النوع n مع خلية Bycium+ لديها زيادة في توليد الكهرباء بنسبة 3.9% تقريبًا، مما يثبت تمامًا قدرتها على توليد الطاقة. علاوة على ذلك، اجتازت DeepBlue 4.0 Pro العديد من اختبارات الشيخوخة الصارمة وتفي جميع النتائج بمتطلبات اختبار معايير IEC.

وافقت الصناعة بالفعل بشكل شامل على أداء توليد الطاقة وأداء السلامة والموثوقية في سيناريوهات التطبيق المختلفة لـ DeepBlue 4.0 Pro. في وقت الإطلاق، حصلت هذه الوحدة على هذه الشهادات الهامة: شهادة TÜV SÜD من TÜV SÜD، وشهادة تآكل رش الملح، وشهادة تآكل الأمونيا وشهادة الغبار والرمل من TÜV NORD، وشهادة الشمس الذهبية للمنتجات الكهروضوئية، وشهادة موثوقية تحميل الثلج غير الموحدة الضوئية وشهادة توافق نظام الأرفف المرنة الضوئية من CGC.

فلسفة تصميم منتجات JA Solar “مُصممة خصيصًا لزيادة القيمة للعملاء”، وكلما كانت تكلفة BOS أفضل و LCOE من DeepBlue 4.0 Pro تفي بهذا الوعد. دمج مزايا مثل الكفاءة العالية، الطاقة العالية، قدرة توليد الطاقة الأفضل والموثوقية العالية، DeepBlue 4.0 Pro يمكن أن تحقق أرباحًا أكبر للعملاء. عند مقارنتها بالوحدات النمطية من النوع p في سيناريوهات التطبيقات المختلفة وأنواع المشاريع وطرق التثبيت، يمكن تخفيض تكلفة BOS لـ DeepBlue 4.0 Pro بحوالي 2%-4.5%، ويمكن تخفيض LCOE بحوالي 2.5%-6%. مقارنة بالنسخة الأصلية من الوحدة النمطية من النوع n، يمكن تخفيض تكلفة BOS لـ DeepBlue 4.0 Pro بحوالي 1.4%-2.8%، ويمكن تخفيض LCOE بحوالي 0.7%-1.6%.

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/ja-solar——deepblue-4-0-pro-301836054.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة