VAF Compliance تطلق خدمة Telegram Bot لمساعدة مستخدمي العملات الرقمية والشركات على تجنب تلقي الأموال الغير مشروعة

بواسطة Ortwin Hofmann

دبي13 أبريل 2023 – أعلنت VAF Compliance، وهي شركة رائدة في تطبيقات الامتثال المالي والمتخصص بالأصول الافتراضية، عن إطلاق أحدث حلولها، خدمة “تلغرام بوت-Telegram Bot التي تحدد المخاطر المرتبطة بقبول العملات الرقمية كوسيلة للدفع. يعتبر هذا الحل المبتكر أحدث إضافة إلى مجموعة خدمات الامتثال الخاصة بشركة “VAF Compliance“، والتي تشمل مسؤولي الامتثال الخارجيين ومراقبة المعاملات.

VAF Compliance Telegram Bot

لا شك أن قطاع التمويل قد شهد تحولاً كبيراً مع ظهور العملات الرقمية وتقنية البلوك تشين. ورغم كل ما أتت به هذه التقنيات من ميزات الشفافية واللامركزية، إلا أن حل الامتثال لا يزال يمثل تحدياً كبيراً يمكن أن يقيّد إمكانات القطاع. وتعدّ منصات العملات الرقمية، وهي نقاط الدخول إلى هذه العملات، أهم الجهات في مسار تبادل الأصول الرقمية والتي تحتاج لحلول الامتثال. وللحفاظ على معايير الإمتثال، يعدّ تطبيق السياسات والقواعد الأساسية كقاعدة “اعرف عميلك (KYC)” و”مكافحة غسيل الأموال (AML)” أمراً في غاية الأهمية.

أدت الفضائح الاحتيالية الأخيرة في مجال العملات الرقمية، كانهيار شركة “أف تي أكس- FTX” و “تيرا لونا- TerraLuna“، إلى زيادة التدقيق القانوني والارتفاع الهائل في عناوين المحافظ الرقمية الشخصية المدرجة ضمن لائحة العقوبات. ووفقاً لتقرير صادر عن “Chainalysis“، فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية-OFAC عقوبات على مواطنين إيرانيين مرتبطين بشبكة SamSam ransomware، وتم تعيين عناوين البيتكوين الخاصة بهم كمعرفات في إدخالات قائمة SDN، إضافةً إلى ازدياد عدد عناوين المحافظ الشخصية المدرجة تحت لائحة العقوبات بشكل مطرد منذ عام 2018.

وعلى الرغم من أن العقوبات الأخيرة ضد الكيانات التي تقدم خدمات غسيل الأموال للمجرمين كان لها تأثير إيجابي، لا يزال مرجحاً أن يتم العثور على خدمات غسيل أموال بديلة، مما يسلّط الضوء على الحاجة إلى سياسات مشددة من قواعد الامتثال الأساسية المعتمدة “KYCAML” في مجال العملات الرقمية.

يمكن أن يساعد حل “تلغرام بوت-Telegram Bot” المبتكر من قبل شركة “VAF Compliance” العملاء الأفراد والشركات الصغيرة على تجنب المعاملات والتداولات التي قد تعرضهم لتلقي الأموال الغير مشروعة دون علمهم. من خلال هذه الخدمة، تهدف “VAF Compliance” إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على إمكانية الوصول إلى حلول مكافحة غسل الأموال لجميع المستخدمين، الذين يمكنهم الآن تقييم المخاطر قبل قبول المعاملات عبر تقرير واضح وسهل الاستخدام، وفهم المخاطر المرتبطة بالتفاعل مع المحافظ الأخرى، ومنع استلام العملات الرقمية ذات المصادر المشبوهة.

هذا وستتوفّر خدمة “تلغرام بوت” باللغتين الإنجليزية والصينية (الماندرين) لتغطي أكثر من 45 شبكة بلوكتشين. كما ستقدّم تقريرًا سهل القراءة لفهم مستوى المخاطر قبل قبول إدخال أي أموال إلى محفظة المستخدم. أمّا تكلفة المعاملات، فتعتبر مقبولة لدى مقارنتها بالمخاطر والخسائر المحتملة المرتبطة بقبول الأموال غير المشروعة، كما يمكن تسوية المدفوعات عبر بطاقات الائتمان، مما يجعل عملية الدفع أكثر ملاءمة للمستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين اختيار إحدى الباقات أو دفع الرسوم عند تلقّيهم كل تقرير، وفي حال إحالة الخدمة أو مشاركتها مع الآخرين، فيتلقّون تقارير مجانية تغطي أكثر من 70 معيار مختلف للمخاطر.

في هذا الصدد، علّق الرئيس التنفيذي لـVAF Compliance“، “جيلسون ريبيرو دا كوستا”، قائلاً: “نحن متحمسون جدًا لإطلاق أحدث حل لدينا، خدمة البوت (Bot) الخاصة بشركة “VAF Compliance، تلغرام بوت، التي توفر حلًا شاملاً سهل الاستخدام، للأفراد والشركات الصغيرة التي تتطلع إلى الدخول في عالم الامتثال المعقّد للعملات الرقمية”.

وتابع: “نؤمن أن حلولنا المبتكرة ستساعد عملائنا على تحقيق أهداف الامتثال الخاصة بهم، مع تعزيز السمعة العامة ومصداقية قطاع العملات الرقمية”.

وبالإضافة إلى إطلاق خدمة تلغرام بوت- Telegram Bot، أجرت “VAF Compliance” مؤخراً دراسة حول منصة التداول بالعملات الرقمية “هيوبي – Huobi، التي صنّفت في المرتبة “-C نظراً لارتباط مجموعة المحافظ الرقمية التي تتعامل بها ومن خلالها، بعناوين تتعلق بقضايا إساءة في معاملة الأطفال، تمويل الإرهاب، وغيرها.

ونظرًا لكونها تنحدر من منطقة الشرق الأوسط وتعمل لخدمتها، يمكن أن تساعد “VAF Compliance” الشركات على تجنب مواجهة مثل هذه المواقف غير المرغوب بها، في حين أن اللوائح والأطر التنظيمية للعملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة تضع حجر الأساس لمستقبل مزدهر في مجال البلوكتشين والعملات الرقمية.

إلى ذلك، تعد شركة “VAF Compliance” التي تتمتّع بخبرة تفوق العشر سنوات، الشريك المثالي لأي جهة متحمسة للعملات الرقمية أو أي شركة تتطلع إلى التقدم في عالم الامتثال وتقييم المخاطر المعقد والمتغيّر باستمرار. والجدير بالذكر أن الشركة لا تقدم الدعم للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فحسب، بل توسّع نطاق خدماتها لتشمل دول أخرى مثل تركيا وأفريقيا وأوروبا.

في الواقع، أعلنت الشركة عن توسعها في سويسرا وافتتاح مكتبها في مدينة زوغ. وسيقود الفريق فرزاد غايبي، وهو مستشار متمرّس في مجال الخدمات المالية يتمتع بمعرفة مكثفة وخبرة واسعة في هذا المجال.

سيمكن التوسع إلى زوغ، شركة “VAF Complianceمن فهم احتياجات عملائها بشكل أفضل وتقديم حلول مخصصة تلبي متطلباتهم الفريدة.

حول “VAF Compliance“:

VAF Compliance” هي شركة رائدة في مجال الامتثال المالي والمتخصص بالأصول الافتراضية تتخذ من دبي مقرّاً لها، وهي متخصصة في خدمات الأصول الافتراضية والقطاعات المالية وغير المالية. مع أكثر من عشر سنوات من الخبرة، تقدم “VAF Compliance” حلول امتثال مبتكرة، بالإضافة إلى فريق عمل يتألف من مسؤولين متخصصين بمجال الامتثال ومراقبة عمليات التداول، لمساعدة المؤسسات على الدخول في عالم الامتثال وتقييم المخاطر المعقد.

Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2052695/vaf_bot.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/vaf-compliance—telegram-bot————301795938.html

مقالات ذات صلة

© 2021 القاهرة | كل الحقوق محفوظة